منتديات بيرسفي
ماوèو انأèن 13, 2017, 09:26:22 *
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة
أخبار:
 
   بداية   تعليمات بحث دخول تسجيل  
صفحات: [1]
  طباعة  
الكاتب موضوع: منتدى ستيف جوبز .. الرجل الذي غير العالم  (شوهد 1377 مرات)
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« في: تشرêو انأèن 06, 2011, 03:23:15 »

بعد صراع طويل مع سرطان البنكرياس

وفاة ستيف جوبز أحد مؤسسي "آبل" ومديرها السابق عن عمر يناهز 56 عاماً





دبي - العربية.نت

توفي مدير شركة آبل السابق وأحد مؤسسيها، ستيف جوبز، عن عمر يناهز 56 عاماً، وجوبز كان رائداً في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأسهم إلى حد كبير في تغيير طريقة تفكير الناس حول التكنولوجيا، حسبما أعلنت آبل اليوم الخميس.


وكانت مجموعة آبل الأمريكية أعلنت في 25 أغسطس/آب الماضي استقالة مديرها وأحد مؤسسيها ستيف جوبز الذي كان في عطلة مرضية منذ كانون الثاني/يناير لمدة ولأسباب غير محددة. وعين مجلس الإدارة المسؤول الثاني في الشركة تيم كوك محل جوبز.

وكتب هذا الأخير في رسالة وجهها الى مجلس إدارة الشركة حين قدم استقالته منها "لقد كنت أقول دائما إنه إذا جاء يوم لا استطيع فيه القيام بواجبي وما هو منتظر مني كمدير آبل فإني ساكون أول من يعلن ذلك".

وأضاف "للأسف إن هذا اليوم قد حان. وأنا أقدم استقالتي من منصب مدير عام آبل".

والواقع أن متاعب جوبز الصحية بدأت قبل ثمانية أعوام، وظهرت آثاره عليه بوضوح في مختلف المناسبات العامة التي استدعت وجوده، مثل رفع النقاب عن "آي فون" و"آي باد" وغيرهما من الأجهزة "الثورية" التي عادت بها "أبل" بقوة هائلة إلى حظيرة شركات التكنولوجيا العملاقة.

وفي العام قبل الماضي، خضع هذا العبقري لعملية زراعة الكبد، واضطر إلى الاختفاء عن الأنظار فترات طويلة، ثم الظهور، ثم الاختفاء، قبل أن يماط اللثام عن إصابته بسرطان البنكرياس.

ويذكر أن جوبز أحدث مع شريكه المؤسس، ستيف ووزنياك، ثورة في عالم الكومبيوتر الشخصي في النصف الثاني من السبعينات، انطلقت من كراج منزله. وفي مطالع الثمانينات كان من الأوائل الذين اكتشفوا القيمة التجارية لأنظمة تشغيل الكومبيوتر بالرسومات والتصاميم والفأرة بدلاً من طباعة الأوامر أو إصدارها باستخدام لوحة المفاتيح. وبعد غياب ومشاكل تجارية مدمرة أعاد إلى أبل مجدها بسلسلة من الأجهزة «السحرية» بدءًا من «آي بود» ومرورًا بـ"آي فون" ثم "آي باد".

وتبلغ القيمة السوقية للشركة التي تنتج اي فون واي باد 346 مليار دولار. وأصبحت الشركة بعلامتها الشهيرة "تفاحة" مؤقتا أغلى شركة في العالم في بداية آب/اغسطس متقدمة على أكسون موبيل في بورصة نيويورك، قبل أن تعود مجددا الى المرتبة الثانية".


* 436x328_43510_170404.jpg (13.18 KB, 436x328 - شوهد 125 مرات.)
« آخر تحرير: ماوèو انثاوê 02, 2012, 08:56:20 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #1 في: تشرêو انأèن 06, 2011, 03:51:34 »

ستيف جوبز عملاق آبل : سوري الأصل تبنته عائلة من كاليفورنيا




B B C             
 6 أكتوبر/ تشرين الأول، 2011

نبذة عن حياة ستيف جوبز :

ولد ستيف بول جوبز في سان فرانسيسكو في 24 فبراير/ شباط 1955 لابوين غير متزوجين كانا حينها طالبين في الجامعة.
وعرضه والداه، عبد الفتاح الجندلي السوري الأصل وجوان شيبل، للتبني، فتبناه زوجان من كليفورنيا هما بول وكلارا جوبز.


وفي مسقط رأس والده مدينة حمص التي تعيش اوضاعا صعبة نتيجة العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الامن السورية ضد معارضي الحكم يرى العديد من ابناء المدينة ان جوبز هو واحد منهم.

وقد شهد موقع تويتر حركة نشطة مع الاعلان عن وفاة جوبز وترك العديد من السوريين تعليقات على موت جوبز.

فكتب احدهم "الموت اخطأ وغيب السوري الخطأ" بينما كتب اخر "انه عالم مثير للقرف بينما يغيب الموت جوبز بمرض السرطان وسرطان سورية بشار الاسد يستمر".

ويرى بعض السوريين انه جوبز ما كان ان يحقق ما حققه لو عاش في مسقط رأس والده سورية التي تحكمها عائلة الاسد منذ اكثر من اربعة عقود من الزمن.


عار

وتحدث عبد الفتاح كيف رفض والد زوجته زواج ابنته من رجل سوري مما اضطرهم الى التخلي عن ستيف لاسرة جوبز.

وقال "توجهت جوان حتى دون ان تعلمني او اي احد الى مدينة سان فرانسيسكو لكي تلد هناك لكي لا تجلب العار لعائلتها ورأت ان هذا افضل لجميع الاطراف".

وبعد أشهر من تبنيه من قبل عائلته الجديدة، تزوج والده عبد الفتاح الجندلي من أمه جوان وانجب طفلة سماها منى.

ولم يدرك عبد الفتاح ان رئيس ابل هو ابنه.

كما لم تعلم منى بوجود أخ لها إلى أن بلغت سن الرشد.

نشأ جوبز في منزل العائلة التي تبنته في المنطقة التي صارت تعرف لاحقا باسم "وادي السيليكون" وهي مركز صناعات التكنولوجيا الأمريكية.

واثناء دراسته في المرحلة الثانوية حصل جوبز على وظيفة خلال العطلة الصيفية في مصنع تابع لشركة "اتش بي" العملاقة للالكترونيات في مدينة بالو التو، حيث تعرف على طالب آخر هو ستيف ووزنياك.

ترك جوبز الجامعة التي كان يدرس فيها بعد فصل دراسي واحد والتحق بالعمل مع شركة أتاري المصنعة لألعاب الفيديو، وكان يهدف لتوفير المال اللازم للسفر إلى الهند.


"أبل 1"



عاد جوبز من رحلته إلى الهند برأس حليق وهو يرتدي جلبابا هنديا حيث تحول إلى البوذية هناك وظل نباتيا طوال حياته.

عاد جوبز للعمل في شركة اتاري وانضم إلى ناد محلي للكمبيوتر مع صديقه ستيف ووزنياك الذي كان يصمم كمبيوتره الخاص حينها.

وفي عام 1976 استطاع جوبز اقناع متجر محلي للكمبيوترات بشراء 50 جهاز من اجهزة ووزنياك قبل صنعها.

وبواسطة أمر الشراء تمكن من إقناع احد موردي الالكترونيات بإمداده بمكونات تلك الكمبيوترات التي يسعى لصنعها.

وهكذا استطاع جوبز انتاج الكمبيوتر الجديد الذي أطلق عليه "أبل 1" من دون الحاجة للاقتراض من أية جهة أو أن يمنح جزء من أسهم شركته لشخص آخر.


لكن تطوير هذا الكمبيوتر كان مكلفا جدا، مما دفع جوبز مايك ماركولا -وهو مستثمر محلي في كالفورنيا- بتوفير مبلغ 250 ألف دولار.

وهكذا استطاع الثلاثة، جوبز وووزنياك وماركولا، تكوين شركة أبل.



النقلة الثانية
جوبز


وكان جهاز "أبل 2" مختلفا عن بقية الأجهزة المتداولة في تلك الفترة، حيث كان يأتي مكتملا من دون الحاجة إلى تجميع اجزائه المختلفة.

وحقق الجهاز الجديد نجاحا فوريا وشكل بداية عهد الكمبيوتر الشخصي وحقق مبيعات بأكثر من ستة ملايين وحدة قبل إيقاف انتاجه عام 1993.

في عام 1984 دشن جوبز جهاز ماكينتوش.

وبعد النجاح الكبير لأجهزة أبل حدث خلاف كبير بين جوبز ومديري الشركة ما اضطره إلى ترك الشركة في عام 1985.

وأسس شركة (نكست) لأجهزة الكمبيوتر أيضا، وبعد فترة تداعت مجموعة ابل الى ان عاد الى قيادتها في 1997.

وكانت النقلة الثانية التي أدخلها جوبز إلى عالم التكنولوجيا وبدأت عام 2000 هي تحويل استخدام أجهزة الكمبيوتر من الاستخدام المكتبي إلى الاستخدام المحمول عن طريق سلسلة من المنتجات التي لاقت رواجا.

وتشتمل هذه السلسلة على أجهزة (آيبود) و (آيفون) و (آي باد) ومتجر (آي تيونز) الموسيقي العملاق ومتجر (أبل ستور) الذي يوفر لمستخدمي (آي فون) تطبيقات هائلة تغطي كل مناحي الحياة.



* 111006042735_sp_steve_jobs_304x171_video_nocredit.jpg (19.44 KB, 304x171 - شوهد 119 مرات.)

* 111006085205_first_computer.jpg (13.73 KB, 304x171 - شوهد 124 مرات.)

* 111006082559_jobs_304x171_ap_nocredit.jpg (14.11 KB, 304x171 - شوهد 118 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #2 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:11:31 »

لولا المظاهرات لربما وُلد مؤسس "أبل" في بيروت

قصة السوري الذي تخلى عن ابنه ستيف جوبز قبل أن يرى النور





لندن / العربية.نت

يرددون أن 3 تفاحات غيّرت العالم: تفاحة آدم وتفاحة اسحاق نيوتن، مكتشف قانون الجاذبية، وتفاحة شركة "أبل" التي أسسها ستيف جوبز، الرجل الذي مات فجر اليوم الخميس من دون أن يلتقي بأبيه الحقيقي، ولو مرة واحدة طوال أكثر من 56 سنة، مع أنهما كانا يقيمان في بلد واحد.

أول ما فعلته "العربية.نت" حين الإعلان عن وفاة جوبز هو الاتصال بأبيه المهاجر من سوريا في الولايات المتحدة التي يحمل جنسيتها منذ زمن بعيد، والذي يبلغ الثمانين من عمره الآن، مع ذلك فما زال عبدالفتاح جندلي يعمل في "كازينو وأوتيل بومتاون" في مدينة رينو بولاية نيفادا.

ومع أن الوقت كان أول الليل في رينو، والكازينوهات تنشط مساء في العمل، إلا أن عاملة الهاتف كررت الجواب نفسه مع كل اتصال، وهو أن جندلي لا يأتي للعمل الا نهارا، ونادرا ما يطل ليلاً، فهو نائب رئيس مجلس الإدارة، ولم يكن في الكازينو ليلة الأمس.

وهناك القليل المكتوب عن عبدالفتاح جندلي بوسائل الإعلام الأمريكية، لأنه عاش دائما في الظل ولم يرو لأحد تقريبا بأنه الوالد الحقيقي للرجل الذي كان دائما مالئ دنيا الكومبيوترات والإلكترونياتوشاغل المدمنين عليها.

وابنه ستيف جوبز نفسه كان يساهم بدوره في إخفاء هوية والده الحقيقي، كما وإخفاء شخصية شقيقته منى، المصنفة للأمريكيين وبالخارج كواحدة من أشهر الروائيات، وبدورها كانت تساهم أيضا بإخفاء هوية أبيها وأخيها معا، فاسمها المعروفة به في الولايات المتحدة هو منى سيمبسون، لذلك لم تلتق بأبيها، وبأخيها التقت لأول مرة حين كان عمره 27 سنة، ثم تكررت اللقاءات والاتصالات دائما عبر الهاتف.



من "العروة الوثقى" إلى الولايات المتحدة

وأهم من كتب عن عبد الفتاج جندلي هي مجلة "فورتشن" الأمريكية التي نقلت عن لسانه قبل أشهر أنه ولد في 1931 بمدينة حمص، حيث كان والده ثريا وصاحب أملاك، فغادرها وهو بعمر 18 سنة الى بيروت لمتابعة دراسته في الجامعة الأمريكية، وعن بيروت قال جندلي للمجلة "إنها المدينة التي أمضيت فيها أجمل أيام حياتي" وفق تعبيره.

ونقرأ عن جندلي أنه كان من الناشطين عروبيا في بيروت، لذلك لمع نجمه فيها بسرعة، فترأس جمعية "العروة الوثقى" الأدبية الفكرية القومية الاتجاه، والتي ضمت رموز حركة القوميين العرب كجورج حبش وقسطنطين زريق وشفيق الحوت وغيرهم، وهي معلومة واردة أيضا بعدد صدر في 2007 من مجلة "كامبوس غايت" الفصلية التابعة للجامعة الأمريكية ببيروت.

في ذلك العدد الذي اطلعت "العربية.نت" على محتوياته، مقال للدكتور اللبناني يوسف شبل يذكر فيه أن "جمعية العروة الوثقى" تأسست في 1918 وتولى رئاستها في إحدى المرات عبدالفتاح جندلي، ثم تم حلها حين كانت بيروت في 1954 تضج بمظاهرات تطالب الرئيس اللبناني آنذاك، بشارة الخوري، بالاستقالة. أما الخوري فكان يعاند راغبا بالتجديد لولايته خلافا للدستور، حتى أسقطوه، وكان أول رئيس عربي يسقط بسلاح المظاهرات والاحتجاجات من الشارع والساحات.


طفل يبصر النور قبل الزواج

لولا تلك المظاهرات والاحتجاجات لربما بقي عبد الفتاح جندلي في بيروت التي كات يميل للعيش فيها، وفيها كان سيتزوج ويبصر ابنه النور في بيروت أيضا، ولو كان له ما أراد لما كنا رأينا "أبل" وعجائبها الإلكترونية تبصر النور إلا بعد زمن مختلف عن الذي عاش فيه جيبس الراحل.

لكن الوضع السياسي في بيروت حمل جندلي ذلك العام للسفر إلى الولايات المتحدة حيث كان يقيم أحد أقربائه، وهو نجم الدين الرفاعي، مندوب سوريا في 1954 لدى الأمم المتحدة بنيويورك، فأمضى عاما في الدراسة بجامعة كولومبيا، ومن بعدها في جامعة وسكنسن التي درس فيها بمنحة مكنته من الحصول على الماجستير والدكتوراه بالاقتصاد والعلوم السياسية.

وأثناء الدراسة في وسكنسن كانت لعبد الفتاح جندلي علاقة بزميلة له من أصل سويسري ألماني، اسمها جوان كارول شيبل، وأثمرت قبل الزواج عن طفل أنجبته، لكن والد الطالبة كان محافظا كما يبدو، فرفضه كزوج لابنته، ولم ير جندلي طريقا أمامه سوى درب الانفصال عن الأم وابنها معا، فسار عليه حتى قبل أيام من ولادة الطفل في 1956 وتوارى عن الأنظار.

أما هي فردت بالأسوأ وعرضت طفلها في سان فرانسيسكو على من يرغب بتبنيه، وسريعا ظهر الزوجان بول وكلارا جوبز فتبنياه، وأيضا اختفى للطفل كل أثر، ولم تعد والدته تدري أين حلت به الرحال مع انتقال العائلة التي تبنته الى عناوين عدة عبر الزمن، فنسوه كأنه لم يكن.

بعد أشهر قليلة ظهر جندلي ثانية في حياة زميلته وأم ابنه الوحيد، فتزوجها وأنجبت منه طفلة في 1957 سماها منى، وضاقت به الأحوال فسافر الى سوريا حين كانت مع مصر في بداية الستينات بلدا واحدا باسم الجمهورية العربية المتحدة، راغبا العمل في السلك الدبلوماسي، متأثرا ربما بعمل قريبه نجم الدين الرفاعي.


البروفسور الجامعي يتحول الى صاحب مطعم

وكان الحلم الدبلوماسي صعب التحقيق على جندلي، فعمل مديراً لمصفاة تكرير نفط في حمص لمدة عام، وخلاله طلبت زوجته من المحاكم الانفصال، ونالت بعد الانفصال في 1962 حق الطلاق، ثم عاد هو إلى الولايات المتحدة من دون أن يتصل بها، وظل لا يدري أنها تزوجت أمريكيا من عائلة سيمبسون إلا حين التقاها بعد سنوات، ثم أقفل النسيان كل أبواب العودة الى الماضي، وراح جندلي يعمل بروفسورا مساعدا بجامعة ميتشيغن ثم في جامعة نيفادا، ومن بعدها تنوعت ظروف الحياة معه فأهمل أهم ما في ماضيه.

ومضت سنون كان خلالها يتنقل من عمل إلى آخر: اشترى مطعما، وبعده عمل مديراً في شركات ومؤسسات بارزة في لاس فيغاس، ثم عاد ثانية الى حقل المطاعم فافتتح مطعمين مرة واحدة بمدينة رينو، ومع المطعمين انضم الى "كازينو وأوتيل بومتاون" ثم تكفل الزمن بالترقيات حتى أصبح نائبا لرئيس المؤسسة التي يتولى إدارتها حاليا وقد بلغ الثمانين، مع أنه يبدو في الصور أصغر بعشر سنوات على الأقل.

وفي لقاء مع صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية في أوائل هذا العام أيضا، ذكر جندلي الذي لم يقم بزيارة سوريا ولا لبنان منذ أكثر من 35 سنة تقريبا، أنه مسلم غير ممارس ولم يقض الحج "ولكني مؤمن بالإسلام عقيدة وثقافة وبالعائلة، وأنصح العرب القادمين للدراسة بالولايات أن لا يطيلوا إقامتهم فيها لأن الفرص أمامهم كثيرة في العالم العربي، خصوصا في الخليج" كما قال.

ومرة تذكر جندلي ابنه ستيف وابنته منى فقال في مقابلة مع صحيفة "لاس فيغاس صن" في مارس/آذار الماضي إنه ترك ابنته حين كان عمرها 5 أعوام "لأن أمها طلقتني عـنـدما سافرت الى سوريا، ثم عدت للاتصال بها بعد 10 سنوات، ولكن من دون طائل، ومن بعدها نقلت مكان إقامتها ولم أعلم بمكانها إلا منذ 10 أعوام فقط، فبقينا على تـواصل ولقاءات تتكرر 3 مرات كل عام تقريبا" وفق تعبيره.

وتعيش منى حاليا مع زوجها الذي اقترنت به في 1993 وهو المنتج والكاتب التلفزيوني الأمريكي، ريتشارد بيل، الأب منها لطفلين، وهي صاحبة 5 روايات شهيرة بين الأمريكيين، أهمها "الأب الضائع" حول بحثها عن أبيها عبد الفتاح جندلي.

أما ستيف جوبز الذي تزوج في 1991 من الأمريكية لورين بويل وله منها 3 أبناء، فكرر ما فعله به أبوه وأقام علاقة بأمريكية اسمها كريسان برينان، فأنجبت منه خارج الزواج طفلة في 1978 رفض الاعتراف بأبوته لها، فبقيت مع والدتها التي سمتها ليزا، ومن بعدها اعترف بها جوبز راضيا، وهي من بين من سيرثوا دولارات بمئات الملايين تركها، ومعها ترك الإعجاب لدى الصغير والكبير في 5 قارات.


الصورة التالية ل الأبوان الحقيقيان لستيف جوبز :


* 436x328_94749_170434.jpg (29.1 KB, 436x328 - شوهد 119 مرات.)
« آخر تحرير: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:14:57 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #3 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:21:29 »

صورة ستيف جوبس في عام 1985يتحدث عن الكومبيوتر


* steve-85_12378_2043.jpg (122.11 KB, 600x400 - شوهد 113 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #4 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:25:34 »

الصورة الأولى : الابنة غير الشرعية ليزا برينان


 الصورة الثانية : شقيقة الراحل منى سيمبسون



* liza_12381_8806.jpg (135.12 KB, 433x400 - شوهد 124 مرات.)

* mona_12380_327.jpg (103.08 KB, 378x369 - شوهد 118 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #5 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:27:27 »

صورة ستيف جوبز وزوجته لورين


* steve-wife_12379_7975.jpg (118.59 KB, 600x400 - شوهد 119 مرات.)
« آخر تحرير: ماوèو انثاوê 02, 2012, 08:57:49 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #6 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:35:22 »

وفاة ستيف جوبز .. ردود فعل دولية



B B C             
 6 أكتوبر/ تشرين الأول، 2011

توالت ردود الفعل على وفاة عملاق شركة أبل ستيف جوبز من قادة سياسيين ورؤساء شركات عاملة في مجال التقنية، وفيما يلي جانبا منها :


الرئيس الأمريكي باراك أوباما

"لقد غير حياتنا وأعاد تعريف كل الصناعات وحقق واحدة من المفاخر النادرة في التاريخ الإنساني، لقد غير الطريقة التي يرى بها كل منا العالم".


"بجعل الكمبيوترات (اجهزة) شخصية وبوضع الانترنت في جيوبنا، استطاع أن يجعل ثورة المعلومات ليست ممكن الوصول إليها فحسب، بل بديهية وممتعة ايضا".



الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف

"أشخاص مثل ستيف جوبز غيروا عالمنا".



رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيرالد

"كلنا تأثرنا في كل يوم بالمنتجات التي كان هو المبدع الخلاق خلفها، ولذلك هذه أنباء حزينة".
مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس

"التقيت بستيف لأول مرة قبل 30 عاما وظللنا زميلين وصديقين ومتنافسين على مدى أكثر من نصف حياتنا".

"لا يشهد العالم شخصا له أثر عميق مثل الذي كان لدى ستيف إلا نادرا، هذا الاثر الذي سيبقى لأجيال قادمة".



مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ

"ستيف، شكرا لك على أنك كنت معلما بارزا وصديقا. شكرا لأنك بينت أن ما قمت به يمكن أن يغير العالم، سأفتقدك".



عمدة نيويورك مايكل بلومبيرغ


"فقدت الولايات المتحدة عبقريا سيظل مذكورا مع اديسون وانيشتاين، ستشكل أفكار جوبز العالم لأجيال مقبلة".



اريك شميدت، الرئيس التنفيذي لغوغل

"كان جوبز قادرا على تخيل ما يمكن أن يحدث عندما تصير الاشياء أسرع بعشر مرات أو بمئة مرة".



* index.php.jpeg (14.11 KB, 304x171 - شوهد 115 مرات.)
« آخر تحرير: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:37:21 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #7 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:40:38 »

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=41SAjh20NII" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=41SAjh20NII</a>

سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #8 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:46:02 »


<a href="http://www.youtube.com/watch?v=Ft3oPgsCFbA" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=Ft3oPgsCFbA</a>
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #9 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:53:50 »


<a href="http://www.youtube.com/watch?v=NRKn4nJ7QDs" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=NRKn4nJ7QDs</a>
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #10 في: تشرêو انأèن 07, 2011, 04:55:23 »

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=ZRhV3p8nlBY" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=ZRhV3p8nlBY</a>

سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #11 في: تشرêو انأèن 09, 2011, 06:27:15 »

وُصف بـ"ليوناردو دا فينشي العصر"

جنازة أسرية لجوبز .. وعائلته ستنشأ موقعاً إلكترونياً لتلقي التعازي











دبي - العربية.نت

أجريت مراسم جنازة مؤسس شركة "أبل" ستيف جوبز يوم الجمعة على نطاق أسري، وقالت عائلة جوبز إنه سوف يتم إنشاء موقع إلكتروني للسماح للجماهير بتقديم التعازي عبر شبكة الإنترنت.

وتحول موقع شركة أبل، إلى جانب العديد من مواقع التكنولوجيا الأخرى، إلى مواقع للحداد والإشادة بمناقب جوبز، كما تحول مقر شركة "أبل" ومتاجرها في جميع أنحاء العالم إلى مقرات تأبين غير رسمية، وفقا لما ذكره موقع محطة "سي ان ان" الأمريكية، نقلا عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أمس السبت.

وقد أعلن يوم الأربعاء عن وفاة الرئيس التنفيذي السابق لشركة "آبل" ستيف جوبز عن 56 عاماً، بعد معاناة من مرض سرطان البنكرياس.

وأعلنت "أبل" عن وفاة جوبز في بيان جاء فيه: "الإبداع والشغف والطاقة التي تمتع بها جوبز كانت مصدرا لاختراعات لا تعد ولا تحصى أثرت وحسنت حياتنا".

ويوصف جوبز بأنه أحد أعظم الرؤساء التنفيذيين في جيله بالولايات المتحدة، وبأنه "ليوناردو دا فينشي العصر"، كما امتدحه الكاتب الصحفي بصحيفة "نيويورك تايمز" جو نوكيرا في وقت سابق بأنه: "واحد من أعظم المبتكرين في تاريخ الرأسمالية الحديث".

ونعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما جوبز في بيان اعتبر فيه أنه: "كان من بين أعظم المبتكرين الأمريكيين، شجاعاً بما يكفي للتفكير بطريقة مختلفة، وجسورا بما يكفي ليؤمن بأن بإمكانه تغيير العالم، وموهوبا بما يكفي لتحقيق ذلك."

وصارع جوبز لسنوات مرض السرطان قبيل تنحيه في أغسطس/آب الماضي كرئيس تنفيذي لآبل لعدم "قدرته الوفاء بالتزاماته والتوقعات"، وقال حينها: "لطالما قلت إنه إذا جاء اليوم الذي لا يمكنني فيه القيام بواجباتي على أكمل وجه ووفقاً للتوقعات المطلوبة من الرئيس التنفيذي، فإنني سأكون أول من يعلمكم بذلك".
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #12 في: تشرêو انأèن 10, 2011, 10:00:48 »

أول ابتكاراته كانت شريحة إلكترونية

جوبز نجم " التفاحة المقضومة ".. مُولع بالإلكترونيات منذ الطفولة



دبي - العربية

ولد ستيف جوبز في سان فرانسيسكو عام 1955، من جوان سيمسون وعبدالفتاح جندلي من أصل سوري، وهو ابن بالتبني لكل من بول وكلارا جوبز.

التحق جوبز بالمدرسة، وكان يعمل في عطلته الصيفية حيث شغف بالإلكترونيات منذ صغره، فكان مولعاً بالتكنولوجيا وطريقة عمل الآلات.

أول ابتكاراته كانت عبارة عن شريحة إلكترونية في المرحلة الثانوية، أتيحت له الفرصة من أجل التدرب بإحدى الشركات الإلكترونية، وهناك تعرف على المهندس الإلكتروني ستيفين وزنياك، واللذان حققا معاً خطوات هامة في عالم التكنولوجيا بعد ذلك، لا سيما حين سطع نجم "التفاحة المقضومة" الذي تتخذه آبل شعارا لها، والتي اكتسحت منتجاتها الأسواق من جهاز كومبيوتر ماكينتوش إلى جهاز "آي باد" اللوحي.


وقد عانى جوبز في الفترة الأخيرة من حياته لسنوات طويلة من مشاكل صحية، لا سيما مع إصابته في ألفين وأربعة بنوع نادر من سرطان البنكرياس وخضوعه في ألفين وتسعة لعملية زرع كبد.

جوبز ودع محبيه في آخر لقاءاته قائلا: أنا سعيد لتواجدي معكم اليوم. كما يعلم البعض أجريت عملية في الكبد قبل خمسة أشهر، والكبد الذي حصلت عليه كان لشاب في العشرين من عمره قضى في حادث سيارة، وبدون هذا التبرع لم أكن موجودا معكم، أتمنى أن يكون الجميع بمثل هذا الكرم وأن يتبرعوا بأعضائهم بعد الوفاة.

وكان جوبز في عطلة مرضية أعلن خلالها في أغسطس/آب الماضي استقالته كمدير عام لآبل، تاركا هذا المنصب لمساعده تيم كوك.

ومع رحيله يكون العالم قد فقد أحد أبرز الشخصيات على الساحة في مجال التكنولوجيا.


* 436x328_7700_170645.jpg (8.42 KB, 436x328 - شوهد 111 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #13 في: تشرêو انأèن 16, 2011, 04:05:09 »

ابرز اختراعات ستيف جوبز


<a href="http://www.youtube.com/watch?v=W5I2mJqzFkA" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=W5I2mJqzFkA</a>
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #14 في: تشرêو انأèن 24, 2011, 07:16:57 »

في كتاب جديد يتناول تفاصيل هامة في سيرة حياته

ستيف جوبز : كنت على استعداد لخوض " حرب نووية " مع جوجل






دبي - العربية

من المتوقع أن يحقق كتاب يكشف العديد من التفاصيل الجديدة في مسيرة حياة "ستيف جوبز" مكاسب مذهلة على الصعيد العالمي، فقد قررت دار النشر الأمريكية "سايمن آند شوستر" طرح الكتاب بالنسخة الإنجليزية يوم الإثنين المقبل الموافق 24 أكتوبر/ تشرين الأول بالأسواق الأمريكية.

ويقدم الكتاب الجديد للمؤلف الأمريكي "والتر إيزاكسون" رئيس تحرير مجلة "تايم" السابق والمدير العام الأسبق لمحطة "سي ان ان" معلومات مثيرة، ويفجر تفاصيل هامة، منها على سبيل المثال أنه ذكر على لسان الراحل ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة آبل ومديرها التنفيذي السابق، أنه كان ينوي الحرب على جوجل، وتدمير نظام التشغيل المحمول "أندرويد"، لأنه منتج مسروق، فقد وصفه ستيف جوبز بـ "السرقة الكبرى"، فضلا عن نيته لإنفاق آخر سنت من 40 مليار دولار أمريكي لشركة آبل في البنوك، لتصحيح هذا الخطأ.

وأضاف جوبز: "أنا على استعداد للذهاب لحرب نووية في هذا الشأن". ويقصد بها قضية التعدي على براءات الاختراعات وحقوق الملكية الفكرية الخاصة بشركة "آبل".

ويكشف أيضا الكتاب تفاصيل أسباب الخلاف بين "جوبز" وإيريك شميدت"، المدير التنفيذي السابق لشركة جوجل، وعضو مجلس إدارة شركة آبل من 2006 حتى 2009، حيث اضطر إلى تقديم استقالته عام 2009.

فمنذ ذلك الحين تقدمت شركة آبل بدعاوي قضائية في مارس 2010 ضد شركة جوجل وشركائها الذين يعتمدون على نظام تشغيلها "أندرويد" كشركة "إتش تي سي"، و"موتورولا"، و"سامسونج"، تنص على تعدي شركة جوجل على براءات اختراعات وحقوق ملكية فكرية خاصة بشركة "آبل"، وقد حاول مرارا وتكرارا "شميدت" التدخل لصالح جوجل وتسوية النزاع بين الشركتين، لكن محاولاته باءت بالفشل، لأن ستيف لم تكن مهمته تسوية الأمور المالية، كما ذكر والتر إيزاكسون في الكتاب.

وكان "شميدت" و"جوبز" التقيا في مقهى "بالو آلتو" بولاية كاليفورنيا، لحل هذه المشكلة، لكن ستيف قال له "لم أرغب في أموالك، حتى لو عرضت علي 5 بليون دولار، لن أقبلها، فقد حصلت على الكثير من الأموال، كل ما أريده أن تتوقف عن استخدام أفكارنا وتوظيفها داخل نظام التشغيل (أندرويد*، فهذا كل ما أريده".

كما يلقي الكتاب الضوء على صراع ستيف مع مرض سرطان البنكرياس الذي أودى بحياته في الخامس من الشهر الجاري، وإعرابه عن ندمه لعدم الاكتراث لأوامر الأطباء الذين أكدوا له أن مرضه مازال في البداية، وقابل للشفاء منه تماما شريطة خضوعه لعملية جراحية فورية لاستئصال الورم الخبيث وإنقاذ حياته، لكنه آجلها لمدة 9 أشهر، ولجأ بدلا من ذلك إلى الطب البديل والعلاج الروحاني، وحسب قول ستيف- لم يكن يرغب في فتح جسده وانتهاكه بعملية جراحية.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب الأمريكي "والتر إيزاكسون" بدأ في تأليف هذا الكتاب الذي يحمل اسم "ستيف جوبز" منذ عام 2009، وأجرى أكثر من 40 مقابلة مع جوبز على مدى سنتين حتى وفاته، فضلا عن الحوارات والمقابلات الأخرى التي أجراها مع أصدقاء وزملاء وخصوم ومنافسي جوبز.


* 436x328_93399_173181.jpg (19.43 KB, 436x328 - شوهد 113 مرات.)
« آخر تحرير: تشرêو انأèن 24, 2011, 07:18:37 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #15 في: تشرêو انثاوê 17, 2011, 07:26:06 »

- ســـتيف جــوبز -

 يتحدث أمام طلاب جامعة ستانفورد عام 2005 م في مراسيم حفل التخرج

 الكلمة كانت مؤثرة جداً وفيها دروس حياتية عظيمة جداً !!




<a href="http://www.youtube.com/watch?v=RPm8I4U54y4" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=RPm8I4U54y4</a>





سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #16 في: ماوèو انثاوê 31, 2012, 06:36:08 »

فلم وثائقي مترجم للعربية عن الرجل الذي غير العالم ..

¸¸.»» ســـــــــــــتيف جــــــوبــز ««.¸¸
 




<a href="http://www.youtube.com/watch?v=tGtXAY-Lc8A" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=tGtXAY-Lc8A</a>
« آخر تحرير: ماوèو انثاوê 31, 2012, 06:37:52 بواسطة أم أيمن » سجل
صفحات: [1]
  طباعة  
 
انتقل إلى:  

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.21 | SMF © 2006-2008, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
 
| الرئيسية | المنتديات | اخبار | فيديو | مناسبات | شكر وتهاني | طب | رفع ملفات | صوتيات | الصور | من نحن | إتصل بنا |
© 2009-2015 Bersiveyaus.com جميع الحقوق محفوظة لموقع