منتديات بيرسفي
ماوèو انأèن 13, 2017, 09:35:54 *
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة
أخبار:
 
   بداية   تعليمات بحث دخول تسجيل  
صفحات: 1 ... 3 4 [5]
  طباعة  
الكاتب موضوع: اخـبـار الـعـلـوم والـتـكـنـولـوجـيـا  (شوهد 11197 مرات)
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #120 في: ماوèو انأèن 10, 2011, 07:15:58 »

شركة الاتصالات الصينية تطلق
 هاتفاً جديداً بشاشتين بالتعاون مع شركة "سامسونج"





أطلقت شركة الاتصالات الصينية بالشراكة مع شركة "سامسونج" هاتف "Samsung SCH-W999" خلفا لهاتف "SCH-W899" الصيني، ولكن بصناعة سامسونج.

ويتميز الجوال الجديد "SCH-W999" بأنه يحتوي على اثنين من كل شيء، فهو يتمتع بشاشتين مزودة بتقنية "سوبر- أموليد" قياس كل منهما 3.5 بوصات ودرجة وضوح كل منهما 480x800 بيكسل، ومزود من الداخل بمعالج ثنائي النواة من نوع "MSM8660" مقدم من شركة "كوالكوم" بسعة 1.2 جيجاهيرتز، ويستوعب شريحتي اتصال.

ويحتوي أيضا على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل ولوحة مفاتيح و3 أزرار تعمل باللمس، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل "أندرويد 2.3" المعروف باسم "خبز الزنجبيل"، ويتسم الغطاء الخلفي للهاتف المحمول بأنه مزود بتقنية "HyperSkin" التي تضفي مظهرا معدنيا أنيقا جذابا، كتلك الموجودة في هاتف "جالاكسي إس 2" ويدعم شبكات "جي إس إم" وكذلك "CDMA" وتقنية "البلوتوث 3.0".

وتخطط الشركتان لطرحهما بالأسواق في أوائل العام المقبل، ولكنهما لم يفصحا عن سعره بعد.


* 436x328_69532_180761.jpg (12.79 KB, 436x328 - شوهد 130 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #121 في: ماوèو انأèن 12, 2011, 05:09:13 »

علماء : جين وراثي "يتحكم" بطول وقصر النوم


اكتشف العلماء ان اختلاف حاجات الناس الى فترات اطول او اقصر من النوم مرتبط بجيناتهم الوراثية اكثر من تأثرها بعوامل اخرى بيئية او اجتماعية. واكتشف العلماء ان من يحمل مورثا جينيا يعرف بالرمز (ABCC9) يحتاج الى ما معدله 30 دقيقة من النوم في الليلة اكثر من غيره. وقال الباحثون ان هذه الحاجة الجينية لا تتأثر بتغيرات الفصول او طول او قصر النهار.

واوضحت الدراسة، التي ركزت على اوروبا وغطت نحو 10 آلاف متطوع اوروبي، ان نحو خمس الاوروبيين يحملون هذا الجين الوراثي.

ويقول علماء بريطانيون والمان ان تلك النتائج لها صلة بالعديد من المشاكل الصحية، مثل السمنة المفرطة وامراض القلب.


حاجات متباينة

ويرى هؤلاء ان الكشف عن هذه الحقيقة الجديدة سيلقي مزيدا من الضوء على سلوكيات النوم عند الانسان، وان حاجات الناس الى النوم يمكن ان تتباين بشكل ملموس.

يشار الى ان رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر تحتاج مثلا الى ما معدله اربع ساعات من النوم يوميا، في حين احتاج عالم الذرة وصاحب النظرية النسبية البرت آينشتاين الى نحو 11 ساعة يوميا.

وغطت الدراسة، التي قام بها فريق علمي من جامعتي ادنبره باسكتلندا ولودفيغ مكسيمليانز الالمانية بميونخ، متطوعين من كرواتيا وهولندا وايطاليا واستونيا والمانيا وجزر اوركني.

ويتوقع الباحثون ان تفتح المعلومات الجديدة الباب امام نوع جديد من البحوث المتعلقة بسلوكيات النوم، وبالتالي التحديد الدقيق لكيفية تنظيم هذا الجين الوراثي لتلك السلوكيات.

وقالت الدراسة ان ميول النوم لفترات اطول او اقصر موجود ومتوارث بين الاقارب والعائلات، رغم الحقيقة القائلة بأن فترة النوم يمكن ان تتأثر بالعمر والموقع من سطح الارض والفصول، او الساعة البيولوجية.

ويقول خبير سلوكيات النوم نيل ستانلي ان هناك نحو ستة انواع من الجينات مسؤولة ومتصلة بميول وسلوكيات النوم عند الناس.


* 111124084026_man_sleeping_304x171_bbc_nocredit.jpg (19.71 KB, 304x171 - شوهد 121 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #122 في: ماوèو انأèن 17, 2011, 09:49:08 »

يستوعب شريحتين SIM في آن واحد

شركة ألمانية تطرح هاتفاً محمولاً بحجم علبة ثقاب






أطلقت شركة "Seecode" الألمانية المتخصصة في التقنيات اللاسلكية الخاصة بالسيارات، ومقرها مدينة كولونيا، هاتفاً محمولاً متعدد الوسائط يحمل اسم "Seecode S40". ويتسم هذا الهاتف بصغر حجمه فهو في حجم علبة ثقاب أو أكبر قليلاً وقابل للانزلاق، وبالرغم من ذلك يقوم بالوظائف المهمة فضلاً عن أنه مناسب لحجم أي حقيبة.


ويأتي هاتف "Seecode S40" بشاشة عرض من نوع "QVGA" قياسها 2 بوصة (حوالي 5.1 سم) وبدرجة وضوح (176x220) بيكسل، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل وأخرى أمامية 0.3 ميغابيكسل، وقادر على استيعاب شريحتي اتصال "SIM" يعملان في آن واحد.

ويتميز أيضاً بأنه مشغل وسائط متعددة من مشغل فيديو وموسيقى "إم بي ثري" ومسجل وراديو إف إم ومنظم للمواعيد ومنبه، بالإضافة إلى إمكانية إستخدامه كمصباح يدوي أثناء الظلام أو آله حاسبة، وكدليل هواتف وعناوين قادر على استيعاب 1000 اسم وعنوان ومثبت به بعض الألعاب.

ويحتوي الهاتف على لوحة مفاتيح كاملة "كويرتي" صغيرة، ومن حيث الاتصال بشبكة الإنترنت فهي محدودة للغاية حيث يدعم بروتوكول "GSM" رباعي النطاق بترددات (850،900، 1800، 1900)، وتقنية "GPRS"، ولكنه لا يدعم كل من شبكات "EDGE" أو "UMTS".

ويدعم الجهاز تقنية البلوتوث ويحتوي على ذاكرة عشوائية وذاكرة قراءة سعة كل منهما 64 ميغابايت ومزود بمآخذ خاص ببطاقة "ميكرو إس دي" يمكن توسيعها حتى 8 غيغابايت.

ويعمل الهاتف بزوجين من البطاريات من نوع "ليثيوم- آيون" بقدرة تصل إلى 600 مللي أمبير في الساعة ويستمر العمل بالهاتف حتى 240 دقيقة أي حوالي 4 ساعات من وقت التحدث بينما يظل 100 ساعة في وضع الاستعداد.

ويبلغ وزن الهاتف المحمول حوالي 75 غراماً، وأبعاده (69.5x56.5x17.1) مم، ويتوافر باللونين الأسود والأحمر ويبلغ سعره قرابة 100 يورو.
« آخر تحرير: ماوèو انأèن 17, 2011, 09:53:35 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #123 في: ماوèو انأèن 26, 2011, 10:14:48 »

هل كان 2011 عاما سعيدا على شركات التكنولوجيا الرقمية ومستخدميها ؟







              B B C
 23 ديسمبر/ كانون الأول، 2011

كان عام 2011 حافلا بالعديد من الأحداث والتظاهرات والثورات والكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية. وعند النظر إلى الخلف شهرا بشهر، سنجد أن التكنولوجيا الحديثة لعبت دورا كبيرا في عديد من هذه الأحداث كما صنعت الكثير من العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام.


وفي السطور التالية نستعرض أبرز منجزات التكنولوجيا في عام 2011 :

يناير/كانون الثاني : تويتر يثبت قيمته


أثبت شبكات التواصل الإجتماعي في عام 2011 أنها لم تكن فقط للتسلية أو الترفيه، فشبكات مثل فيسبوك وتويتر وبلاكبيري لعبت

دورا كبيرا، حتى وإن كان هناك خلاف حول ذلك، في التنسيق لكثير من أحداث الربيع العربي وأحداث الشغب في بريطانيا.

ففي يناير/كانون الثاني ، حين وردت الأنباء عن إطلاق النار على سيدة عضو بالكونجرس الأمريكي، أثبت موقع تويتر قيمته الكبيرة حين نقل الخبر بوصفة خدمة إخبارية متداولة.

وتعرضت شركة تويتر في ذلك الوقت أيضا للضغط من قبل وزارة العدل الأمريكية للإفصاح عن أسماء مستخدمين تقول الوزارة أنهم على علاقة بموقع ويكيليس الشهير.

وشهد هذا العام أيضا أن تكاتف شبكات الإعلام الإجتماعي للدفاع عن نفسها حين كانت الحكومات تتسائل عن دوافع هذه الشبكات.


فبراير/شباط : أزمة نوكيا الكبيرة

في معركة السوق المربح والسريع النمو لهواتف الجوالة الذكية ، كان هناك خاسر واحد وبوضوح وهي شركة نوكيا. لقد هيمنت تلك الشركة الفنلندية العملاقة على صناعة التليفون المحمول لسنوات، لكن شهر فبراير/شباط الماضي شهد تقدما كبيرا لشركة آبل ونظام التشغيل أندرويد من حيث الأرباح وأسعار الأسهم بالبورصة.

وفيما يتعلق بما أصبح اليوم معروفا بـ مذكرة الأزمة الكبيرة، أبلغ المدير التنفيذي الجديد لشركة نوكيا موظفيه بتفاصيل الورطة التي أصبحوا فيها.


مارس/آذار : اتصالات برودباند لا تزال تواجه أزمة

طوال هذا العام كان الحديث ساخنا بين القراء هنا حول مسألة جودة ومدى توافر خدمات الاتصالات بتقنية "البرودباند" في بريطانيا.

وفي شهر مارس/آذار أظهر تقرير لشركة أوفكوم أن معظم خدمات الاتصالات التي تقدمها تقنية برودباند لم تكن تؤدى إلا بنصف السرعة التي وعدت بها الشركة في إعلاناتها. وفي حين كانت شبكة التليفون التي تعتمد على الأسلاك النحاسية تكافح لتقديم خدمات أنترنت أسرع ، زاد الطلب على الشبكات التي تستخدم تقنية الألياف في الاتصالات.


إبريل/نيسان : بلي ستيشن أصبحت غير متصلة بالانترنت


كل أنواع البيانات والخدمات تتحول الآن بعيدا عن الكمبيوتر الشخصي إلى الفضاء الإلكتروني، حيث توجد بنوك من الخادمات في

مراكز عملاقة لحفظ البيانات.

لكن في ابريل/نيسان كانت هناك تحذيرات من أن أن خطأ ما قد حدث، فبعد هجوم من القراصنة الذين استطاعوا أن يعرضوا بيانات المستخدمين للخطر، فصلت شركة سوني شبكتها بلي ستيشن عن الإنترنت، وقد حرمت بذلك 75 مليون مستخدم لهذه الألعاب على هذه الشبكة.

وفي الوقت الذي تطالبنا فيه قلة من الشركات العملاقة بأن نأتمنها على أدق أسرارنا، فإن مغانم القراصنة تزداد ومعها مخاوف المستخدمين.


مايو/أيار : جهاز كمبيوتر بتكلفة 15 جنيه استرليني


كيف يمكن لبريطانيا أن تنجب جيلا من مستخدمي الكومبيوتر الأذكياء الذين بوسعهم بناء "جوجل المستقبل"؟.

هذا السؤال طرحه المدير التفيذي لجوجل إريك شميدت وتنفيذيون آخرون في مجال صناعة الألعاب وحتى رئيس الوزراء البريطاني. وفي مايو/آيار عرض أحد الحلول وهي كمبيوتر يتكلف 15 جنيه استرليني صمم ليلهم أطفال المدارس كيف يتعلموا استخدام الأكواد الأساسية للكمبيوتر.


يونيو/حزيران: فقاعة جديدة على الانترنت

عندما كان الإقتصاد العالمي يتعثر ، ظلت بعض شركات التكنولوجيا قادرة على جذب المستثمرين، ومنها شركات "جروب أون" و"لينكد إن" و "زينجا" والتي كانت من بين الشركات التي تمكنت من طرح أسهمها في البورصة وبأسعار اعتبرها الكثيرون مبهرة.

وفي شهر يونيو/ حزيران كنت أتساءل عما إذا كان يحق لي أن اتساءل عما إذا كان الهواء قد فرغ من الفقاعة التكنولوجية الأخيرة ، وذلك مع مع تراجع أسعار أسهم شركة لينكد إن وكذلك شركة بانادورا التي تقدم خدمة الإنترنت اللاسلكي بعد فورة الحماس الأولى التي صاحبت طرح تلك الأسهم.

وبينما يقترب العام من الإنتهاء، استقرت أسعار أسهم الشركتين عند نفس مستواها الذي تراجعت كانت عليه في شهر يونيو/ حزيران.

ولم تنفجر الفقاعة تماما لكن يبدو أن المستثمرين يوفرون حماسهم لأسهم التكنولوجيا انتظارا لطرح أسهم الفيسبوك في البورصة في 2012.


يوليو/ تموز: خدمة سبوتيفاي تتجه غربا

تعد خدمة البث المباشر للموسيقى "سبوتيفاي" واحدة من الخدمات الأوروبية القليلة التي كشفت لصناعة تكنولوجيا المعلومات عن وجود شيئ أو اثنين يتعلقان بالتكنولوجيا الهدامة.

ومع كل ما حققته هذه الخدمة من نجاح في الدول الأوربية، إلا أن بقائها هكذا على المدى البعيد كان موضع شك حتى تمكنت من دخول السوق الأمريكية.

ففي يوليو/تموز ، وبعد أعوام من المفاوضات المضنية مع كبريات الشركات الأمريكية تمكنت خدمة سبوتيفاي من الدخول إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع الدعم الكبير الذي حصلت عليه هذه الخدمة بتحالفها مع موقع فيسبوك وصل مستخدمو هذه الخدمة الآن إلى 2.5 مليون شخص يدفعون مقابل الحصول عليها.

لكن صناعة الموسيقى لا تزال تساورها الشكوك حول هذه الخدمة وغيرها من الخدمات الرقمية، كما أن الشركات صاحبة الأسماء الكبيرة لا تزال تخوض ضدها حربا ضروسا بشأن الترخيص لها بالعمل.


أغسطس/آب: رسم خريطة لخدمات الموبايل في بريطانيا

لم تعد جودة خدمة البرودباند هي وحدها التي تشغل خيال الناس ، بل أيضا اتساع مدى التغطية التي تقدمها شركات المحمول ، بعد أن أصبح الكثيرون منا معتمدين على الجوالات الذكية للدخول على الإنترنت.

وفي صيف عام 2011 ساهم أكثر من 44,000 شخص في رسم خريطة تفصيلية ضخمة تضمن تقديم خدمة التغطية 3G في بريطانيا.

وقد أظهرت النتائج كيف أن الخدمة غير مكتملة، وحتى في المدن الكبيرة، كما أنه في ضوء استمرار وجود مناطق شاسعة في الريف البريطاني محرومة من المستوى المطلوب من التغطية بتلك الخدمة ، أصبحت هناك دلائل تشير إلى أن الفارق الرقمي بين المدينة والريف آخذ في الاتساع.


سبتمبر/ايلول: جوجل تتجه للتواصل الإجتماعي

ظلت جوجل هي أكثر شركات التكنولوجيا الجديدة نجاحا خلال العقد الماضي، واستمرت أرباحها تتدفق وتتزايد اعتمادا على هيمنتها على سوق الدعاية القائمة على خدمات البحث.

لكنها تعثرت في محاولاتها لتصبح اسما كبيرا في مجال شبكات التواصل الإجتماعي التي أصبحت الظاهرة الأكبر انتشارا خلال السنوات الأخيرة.

وكانت خدمة جوجل بلس هي آخر تلك المحاولات، وهي تمثل تحديا مباشرا لشبكة الفيسبوك وتتيح للمستخدمين قدرا أكبر من الخصوصية الصارمة وكذلك خدمات مبتكرة أخرى مثل خدمة الفيديو المباشرالتي تسمى جوجل "هانجأوتس".

ولاقت الخدمة استحسان الكثيرين من جمهور الإنترنت وفتحت أبوابها واسعة أمام المستخدمين الجدد.

لكن إلى الآن لاتوجد معلومات كافية عن مدى جذبها لاهتمام الجمهور على الإنترنت.

وكلما تفتح جوجل بلس تجد الكثير من النشاط من جانب الجمهور المولع بالتكنولوجيا، ولكن لا يستطيع المرء التعرف بسهولة على الأصدقاء الأقل تواجدا على الشبكة.


أكتوبر/تشرين الأول: وفاة ستيف جوبس 1955-2011

كانت وفاة ستيف جوبس هي بلا شك القصة التكنولوجية التي استأثرت بأكبر قدر من اهتمام من الجمهور هذا العام. لقد كانت فرصة للتعرف على قصة حياة إنسان كان تصميمه على إجبار شركته وصناعته والعالم بأسره على التفكير بطريقته سببا في تداعيات إيجابية وسلبية في آن واحد.

لقد أعلنت وفاة جوبس بعد يومين من الإطلاق الفاتر للنسخة الجديدة آي فون 4S ، حيث شعر الكثيرون أن خليفته تيم كوك قد فشل في التألق كما كان يفعل جوبس.

ولطالما كنت أنا شخصيا قاسيا في الحكم على آداء جوبس ، ولكني سرعان ما أدركت أنني ظلمت رجلا كان تحت وطأة ضعوط تنوء بحملها الجبال. وها أنا أقدم له اعتذاري.
نوفمبر/تشرين الثاني: مدينة شورديتش في مواجهة سيليكون فالي الأمريكية

بعد عام من الإعلان عن خطة لتحويل شرق لندن إلى مركز عالمي لصناعة التكتولجيا المتطورة لمنافسة شركات سيليكون فالي التكنولوجية الأمريكية، عاد رئيس الوزراء إلى مدينة شورديتش للإحتفال بما تم تحقيقه حتى الآن.

ويقول داعمو هذه المدينة التكنولوجية التي يطلق عليها "تك سيتي" إنها الآن تضم الأن أسرع الشركات التكنولوجية نموا في أوروبا.

لكن المشككين يتساءلون عما إذا كانت حفنة من مصممي المواقع الالكترونية على نطاق صغير وشركات الإعلام الجديد المتناثرة حول المدينة الصغيرة ستكون قادرة على إنتاج شيئ مماثل للفيس بوك أو جوجل.

كما تتساءل تجمعات من شركات التكنولوجيا المتطورة الأخرى في مدن كامبردج ودندي عن السبب في أنها لم تحظ بنفس القدر من الاهتمام من الحكومة.


ديسمبر/كانون الأول: ألياف برودباند تصنعها بنفسك

ونحن نقترب من نهاية عام 2011، فإن طريقتي في العرض كانت سببا في أن أتجاهل عددا من القصص الشائقة الأخرى من حروب الكواكب إلى مختلف الكوارث التي حلت بشركة بلاكبيري.

لكن دعنا نختم بملاحظة ايجابية مع مجموعة من الناس قرروا القيام أنه عندما يتعلق الأمر بالحصول على خدمة اتصالات برودباند أفضل، فإن الوقت قد حان للكف عن الشكوى والشروع في البحث عن حل.

فقد شهد الأسبوع الماضي اطلاق مشروع "بي فور آر إن" تتضافر فيه جهود المجتمعات المحلية في كل من لانكشاير وكامبريا ونورث يوركشاير في محاولة للجصول على اتصالات برودباند أسرع عبر تقنية الألياف الجديدة.

نتمنى لهم حظا موفقا ولكل شخص يأمل في أن يشهد عام 2012 مزيدا من التقدم في طريقة استخدامنا للتقنيات الحديثة.





سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #124 في: ماوèو انثاوê 07, 2012, 12:13:06 »

فيروس كومبيوتر يسرق 45 ألف كلمة سر على موقع "فيسبوك"







أكد خبراء في مجال الأمن الإلكتروني أن فيروس كومبيوتر سرق 45,000 كلمة سر خاصة بمستخدمين لموقع "فيسبوك".

وذكرت شركة "سكولرت" أن جزءا كبيرا من هذه البيانات يخص حسابات مستخدمين داخل المملكة المتحدة وفرنسا.


ويُعرف الفيروس الذي يقف وراء ذلك بـ"رامنيت"، وقد اكتشف في أبريل/نيسان 2010، وتمكن في السابق من سرقة معلومات مصرفية.

وفيما أكد موقع "فيسبوك" لبي بي سي أنه يدرس الأمر، كتب باحثون على مدونة شركة "سكولرت": "نعتقد أن مَن يقفون وراء ‘رامنيت’ يستخدمون كلمات السر المسروقة للدخول على حسابات أصحابها وإرسال روابط مؤذية لأصدقائهم، وبذلك يتسع نطاق الضرر."

وأضافوا: "يستفيد المجرمون الإلكترونيون من حقيقة أن المستخدمين يميلون إلى استخدام نفس كلمة السر على خدمات إلكترونية عديدة ليدخلوا على شبكات خاصة ببعض الشركات."

وتقدم الشبكات الاجتماعية فرصة كبيرة للقراصنة بسبب كثرة البيانات الشخصية المتوافرة عليها.

وقالت شركة "سكولرت": "يبدو أن قراصنة أذكياء يختبرون استخدام فيروسات متطورة تناسب الشبكات الاجتماعية بدلا من فيروسات قديمة كانت تعتمد على خدمة البريد الإلكتروني."

وتقول الشركة إن فيروس "رامنيت" أصاب 800 ألف جهاز في الفترة من سبتمبر/أيلول حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول من العام المنصرم.

ووصف مركز مايكروسوفت للحماية من البرمجيات الخبيثة "رامنيت" بأنه "برنامج متعدد المكونات يصيب بعض ملفات ويندوز مثل ملفات ‘اتش تي إم إل’...ويسرق معلومات حساسة."

وفي يوليو/تموز قدر تقرير لـ"سيمانتك" أن أشكال فيروس "رامنيت" تمثل 17.3 في المئة من إصابات البرامج الجديدة.

وبالنسبة إلى مستخدمي "فيسبوك" الخائفين من الفيروس، ينصح باستخدام برنامج مضاد للفيروسات.

وقال غراهام كلولي، مستشار الأمن الإلكتروني في "سوفوس": "ليس من ضروري أن يظهر أنك تعرضت لهجوم ما، حيث يسرق الفيروس كلمة السر، ولذا لن يكشف عن نفسه."


بيان "فيسبوك"

وذكر موقع "فسبوك" في بيان: "في الأسبوع الماضي حصلنا من باحثين خارج الموقع على مجموعة من البيانات السرية الخاصة بمستخدمين حصل عليها برنامج مؤذ. وقد قام خبراؤنا بمراجعة البيانات. ومع أن أغلبية البيانات قديمة، إلا أننا دشنا إجراءات تضمن أمن حسابات جميع المستخدمين المتضررين."

وأضاف الموقع: "يمكن للمستخدمين حماية أنفسهم بالامتناع عن النقر على أي روابط غريبة وإرسال تقرير عند اكتشاف شيء مثير للشك خلال استخدامهم لموقع فيسبوك."


* 110425160033_malware_304x171_na_nocredit.jpg (40.28 KB, 304x171 - شوهد 109 مرات.)
« آخر تحرير: ماوèو انثاوê 07, 2012, 12:15:38 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #125 في: ماوèو انثاوê 08, 2012, 08:07:46 »

سيُطرح بمعرض CES القادم

موتورولا تطلق هاتفها الجديد Motoluxe بنظام أندرويد "خبز الزنجبيل"




كشفت شركة "موتورولا" النقاب عن هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم "Motoluxe". ويأتي الهاتف الجديد بشاشة عرض تعمل باللمس بقياس 4 بوصة بدرجة وضوح (850 x 480) بيكسل، ويحتوي على معالج أحادي النواة من نوع "إنتل كور" بسرعة 800 ميغاهيرتز، وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت ويعمل بنظام "أندرويد 2.3.7" المعروف باسم "خبز الزنجبيل".

وعما إذا كان الهاتف سيحصل على نسخة أندرويد الجديدة المعروفة باسم "آيس كريم ساندويش" فغير معروف حالياً، ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بـ"أوتوفوكس"، وفلاش "LED"، وأخرى أمامية من نوع "VGA" لدعم محادثات الفيديو. ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع من "GSM"، وكذلك "UMTS" و"GPRS"، و"EDGE"، وأيضاً بروتوكول "HSDPA" بسرعة نقل بيانات حتى 7.2 ميغابت في الثانية.

كما يدعم أيضاً تقنية "WLAN" والبلوتوث 3.0، ونظام تحديد المواقع "جي بي إس"، ومزود براديو "إف إم"، ومقبس قياسي لسماعات الرأس جاك 3.5 مم، ومنفذ خاص ببطاقة "ميكرو إس دي" تستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت، ومنفذ خاص بـ"ميكرو يو إس بي"، وتبلغ أبعاد الهاتف (117.7 x 60.5 x 9.85) مم، ووزنه 123.6 غرام.

وبالنسبة للبطارية الذي يبلغ جهدها 1400 ميللي أمبير في الثانية، فيستمر العمل بها في حالة تشغيل الجهاز على شبكات "GSM" حتى 6.5 ساعات، بينما تقل حتى 4.5 ساعات في حالة تشغيله على شبكات "UMTS"، أما في وضع الاستعداد فيصل عمر البطارية بين 16.5 حتى 18.5 يوم.

وتستعد الشركة لطرح جهازها الجديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المزمع انعقاده في العاشر من يناير/كانون الثاني بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.


* 436x328_73170_186735.jpg (14.82 KB, 436x328 - شوهد 115 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #126 في: ماوèو انثاوê 12, 2012, 05:21:27 »

محاولة جديدة لفهم الكتلة الغامضة

فريق دولي من علماء الفلك يضع خارطة لمادة الكون السوداء




توصل فريق دولي من علماء الفلك إلى وضع خارطة للمادة السوداء في الكون لا سابق لها من حيث الحجم، من شأنها السماح بفهم أكبر لهذه الكتلة الغامضة التي تشكل على ما يبدو 25% من الكون، على ما أظهرت أعمال جديدة، نقلا عن تقرير لوكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء.

وكانت نتائج هذه الأعمال مرتقبة منذ فترة طويلة. وتستند إلى عمليات محاكاة معلوماتية كان يصعب التحقق منها نظرا إلى أن المادة السوداء بطبيعتها غير مرئية، حسب ما قالت كاثرين هيمانز من جامعة أدنبره في أسكتلندا ولودوفيك فون فيربيكي من جامعة بريتيش كولومبيا في كندا، المعدان الرئيسيان لهذه الدراسة.

وعرض الباحثان نتائج عملهما خلال مؤتمر "امرريكان استرونوميكال سواسييتي"ـ الذي يعقد خلال الاسبوع الحال في اوستن في ولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة.

وتمكن عالما الفلك هذين من وضع هذه الخريطة من خلال تحليل حوالى 10 ملايين مجرة في 4 مناطق مختلفة في الفضاء تقع غالبيتها على بعد 6 مليارات سنة ضوئية (السنة الضوئية توازي 9460 مليار كيلومتر) أي حوالى نصف عمر الكون الذي يقدر ب13,7 مليار سنة.


ومن أجل الوقوف على المادة السوداء، درس العلماء انحرافات النور الصادر عن هذه المجرات الذي تحوله عن مساره كتل من المادة السوداء خلال رحلته الطويلة للوصول إلى الأرض.

وهذه أول عملية رصد للمادة السوداء على نطاقات واسعة كاشفة الشبكة الكونية في الاتجاهات كلها.


وأوضحت عالمة الفلك كاثرين هيمانز أنه "من خلال تحليل النور الآتي من أعماق الكون، تمكننا من إعادة تشكيل مساره الذي يؤدي به إلى الأرض، ونأمل أنه من خلال وضع هذه الخريطة للمادة السوداء، فإننا نقترب أكثر فأكثر من فهم طبيعة المجرات في عالمنا والعلاقات معها".

ويستند هذا المشروع، المعروف باسم "كندا-فرنسا-هايتي تلسكوب لنسينغ سورفي"، على صور ومشاهد لمجرات التقطت على مدى 5 سنوات.

وتوقع كوين كوييكين، أستاذ مادة علم الفلك في جامعة ليدين في هولندا، أن يتمكن العلماء "في السنوات الثلاث المقبلة من رصد حقل من الكون اوسع بعشر مرات مما هي الحالة الآن ليقربنا ذلك أكثر فأكثر من هدفنا المتمثل بفهم الجانب المظلم وغير المعروف للكون".

وإلى جانب المادة السوداء أو القاتمة، يتشكل الكون أيضا من مادة مرئية تشكل 4 إلى 5% منه، ومن طاقة سوداء (70%) وهي قوة مجهولة تفسر تسارع توسع الكون.


وقد موّل هذه الأبحاث الأخيرة خصوصا مجلس "يوروبيان ريسرتش كاونسيل" والمعهد الكندي للأبحاث المتقدمة والمركز الكندي لبيانات علم الفلك.


* 436x328_88440_187673.jpg (23.9 KB, 436x328 - شوهد 109 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #127 في: ماوèو انثاوê 19, 2012, 08:29:37 »

"Razer" تطلق أول جهاز لوحي في العالم مخصص لألعاب الكمبيوتر






أزاحت شركة "Razer" الأمريكية الرائدة في صناعة الأجهزة الطرفية الخاصة بالكمبيوتر والألعاب والحلول الصوتية والسمعية ومقرها مدينة كارلسباد بولاية "كاليفورنيا" الستار عن مفهوم جديد في عالم الألعاب، وهو عبارة عن جهاز لوحي صُمم خصيصا لألعاب الكمبيوتر "PC" الأكثر شعبية.


ويتكون هذا المفهوم الجديد، الأشبه بطائر بجناحين والذي أطلقت عليه اسم "Project Fiona" من كمبيوتر لوحي بشاشة عرض متعددة اللمس ذات درجة حساسة عالية فائقة الدقة والسرعة قياسها 10.1 بوصة ودرجة وضوحها 1280 × 800 بيكسل، ومثبت بالكمبيوتر من الجانب الأيمن والأيسر مقبضين أو عصا تحكم مزود بكل منهما أربعة مفاتيح، لتمنح اللاعب تجربة لعب سهلة ومريحة.

ومن ناحية المواصفات التقنية للجهاز، فيحتوي على معالج ثنائي النواة من نوع "Core i7" الجيل الثالث من رقاقات شركة "إنتل" والمعروف باسم "Ivy Bridge"، كما يدعم اللوحي النظام الصوتي "Dolby Surround Sound 7.1" وتقنية "WLAN" و"بلوتوث 3.0" ويعمل بنسخة معدلة من نظام التشغيل "ويندوز 8".

ومن جانبه، أعرب المدير التنفيذي لشركة "رازر" مين ليانغ تان عن كفاءة الجهاز وإمكانياته الهائلة التي توفر تجربة ممتعة لكل من اللاعبين والمطورين على حد سواء قائلا: "على الرغم من أن شاشات اللمس التي تدعم تقنية اللمس المتعدد باتت هي واجهة المستخدم الفعلية ذو المواصفات القياسية للأجهزة اللوحية، إلا أنها متوافقة بالكاد مع ألعاب الكمبيوتر لذا قمنا بتطوير جهازي تحكم خاص بمشروعنا الجديد ليدعم الجيل الحالي من ألعاب الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنها توفر لمطوري ألعاب الفيديو إمكانيات جديدة لخلق الجيل المقبل من الألعاب المرتكزة على منصة تتسم بأداء عال".

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد في الربع الرابع من العام الجاري بالأسواق بسعر أقل من 1000 دولار أمريكي، أما بالنسبة لمطوري الألعاب عشاق أجهزة شركة "رازر" فبإمكانهم الطلب المسبق للإصدارات الخاصة بالمطورين.


* 436x328_88355_187767.jpg (16.65 KB, 436x328 - شوهد 95 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #128 في: ماوèو انثاوê 25, 2012, 08:24:55 »

استخدام "سي آي إيه"
 برنامج تجسس إلكتروني لمراقبة العالم





<a href="http://www.youtube.com/watch?v=hxqnBnuX-ik" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=hxqnBnuX-ik</a>
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #129 في: ماوèو انثاوê 31, 2012, 06:41:58 »

الهواتف الذكية تتحول إلى مختبرات طبية








يجري باحثون كوريون تجارب ستؤدي في حال نجاحها إلى جعل الناس يجرون الاختبارات الطبية من خلال الهواتف الذكية، متخلصين بذلك من الملل الذي يشعرون به عند الانتظار طويلاً في المستشفى.

وقال فريق من العلماء في المعهد الكوري المتطور لعلوم التكنولوجيا، في وثيقة نشرت في دورية انجيوانديت تشيمي الألمانية للعلوم، إنه من الممكن استخدام تكنولوجيا الشاشات التي تعمل باللمس لاكتشاف المادة الجزيئية الحيوية، وذلك الى حد كبير مثلما يحدث في الاختبارات الطبية.

وقال أحد المسؤولين عن هذه الدراسة، هيون جيو بارك، إن المسألة بدأت من فكرة أن شاشات اللمس تعمل من خلال التعرف على الإشارات الالكترونية من لمسة الإصبع، ومن هنا فإنه من الممكن ايضاً التعرف إلى وجود بروتينات محددة مثل ما يحدث في حالة الحمض النووي.

وتعمل شاشات اللمس في الهواتف الذكية او الأجهزة الإلكترونية الأخرى من خلال إرسال شحنات إلكترونية من جسم المستخدم على الشاشة. وكذلك تحمل المواد الكيماوية الحيوية مثل البروتينات وجزئيات الحمض النووي
شحنات إلكترونية معينة.

وقال بارك لتلفزيون رويترز إن شاشات اللمس قادرة على التعرف إلى وجود وتركيز جزئيات الحمض النووي التي توضع عليها بدقة تصل الى نحو 100% تماماً كالمعدات الطبية الضخمة والتقليدية.

يُذكر أن هناك بروتينات معروفة في العالم الطبي مثل البروتينات المستخدمة في تشخيص سرطان الكبد. ويعمل فريق البحث حالياً على تطوير نوع من الافلام بمواد تفاعلية يمكن أن تحدد مواد كيمائية حيوية معينة، على أمل أن تسمح الشاشات التي تعمل باللمس بالتعرف ايضاً إلى المواد الجزيئية الحيوية المختلفة.

وعملياً من المفترض أن يضع المستخدم عينة من الدم او البول على شريحة، يتم بعد ذلك تغذيتها الى التليفون أو إلى وحدة ملحقة بالتليفون من خلال ما يصفه بارك بـ"وحدة إدخال".

يبقى أن هذه التقنية لا تزال قيد الدرس ولم تتوافر تفاصيل بعد حول جدول زمني منتظر لجعل التليفون وسيلة تشخيص.


* 436x328_8094_189986.jpg (22.91 KB, 436x328 - شوهد 88 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #130 في: شبا× 06, 2012, 02:07:06 »

تضمن للمستخدم 10 ساعات متواصلة من الموسيقى بينما تمنح 12 ساعة تحدث عبر الهاتف


شركة إيطالية تطرح نظارة تزلج بإمكانيات متميزة







طرحت شركة "Buhel" الإيطالية المتخصصة في تطوير وابتكار أنظمة صوتية جديدة الخاصة بالنظارات المعتمدة عل تقنية البلوتوث نظارة تزلج جديدة أطلقت عليها اسم "Buhel G33 Intercom".

وتتميز هذه النظارة عن غيرها بأنها تتيح لهواة التزلج على الجليد إمكانية التحدث عبر هاتفهم الذكي أثناء الاستمتاع بالرياضة المفضلة لديهم، بجانب أنها نظارة شمسية واقية تحمي عيونهم من أضرار أشعة الشمس والرياح، بالإضافة إلى أن عدسات النظارة مزودة بطبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل الجوية الأخرى مثل الضباب والغبار والثلج ومضادة للخدوش والصدمات.

وتتصل هذه النظارة بالهاتف الذكي عبر تقنية "البلوتوث" ومزودة بنوع معين من الميكروفونات يستخدم تقنية نقل الصوت عبر عظام الوجه يسمى "Buhel Vibration System"، وهذا الميكروفون قادر على التقاط الذبذبات والاهتزازات الصوتية التي تنتقل في الهواء على شكل موجات لا تؤثر على الأذن فحسب بل أيضا على عظام الوجه ومن ثم نقل الصوت بشكل واضح ونقي وخال من التشويش حتى في أماكن الضجيج العالي أو أثناء هبوب العواصف الشديدة.

فضلا عن إمكانية اتصالها بالأجهزة الأخرى المقترنة بتقنية البلوتوث أيضا مثل مشغل الموسيقى، وبذلك تقدم لعشاق التزلج الاستمتاع بالموسيقى المفضلة لهم أثناء التزلج بواسطة مكبرات الصوت المدمجة بها.

علاوة على أنه مدمج على جانبي النظارة مجموعة من مفاتيح الضبط تتيح للمستخدم اختيار الموسيقى المفضلة لديه والتحكم في الهاتف الذكي من إجراء مكالمات هاتفية أو الرد عليها، وتتميز هذه المفاتيح بأنها كبيرة لتناسب قفازات اليد، فضلا عن أن عدسة النظارة مُصممة للرد تلقائيا على المكالمات الهاتفية الواردة أثناء سماع الشخص للموسيقى.

وتتسم هذه النظارة بأنها مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء لتمنح المتزلج تجربة صوتية نقية بعيدة عن المؤثرات الصوتية الخارجية التي تؤثر سلبا على مستوى الصوت.
كما تتمتع هذه النظارة بميزة أخرى هي أنها تسمح للمستخدمين اقترانها مع 6 أشخاص آخرين من مرتدي نفس النظارة يبلغ مداها لمسافة تصل إلى 500 متر مع بقاء الصوت واضحا نقيا، بغية التواصل والتحدث مع الأصدقاء الستة الآخرين وتفقد مسار بعضهم البعض.

وتضمن هذه النظارة للمستخدم 10 ساعات متواصلة من الموسيقى بينما تمنح 12 ساعة تحدث عبر الهاتف، أما عمرها في وضع الاستعداد فيصل إلى 200 ساعة، وتتوفر هذه النظارة بثلاثة ألوان: الفضي والأسود والأبيض.


* 436x328_90951_192912.jpg (17.85 KB, 436x328 - شوهد 84 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #131 في: شبا× 13, 2012, 05:36:13 »

"جوجل" تطور نظام ترفيه منزلي يعتمد على "أندرويد"






تعتزم شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق البحث على شبكة الإنترنت، على تطوير نظام ترفيهي منزلي قادر على بث الموسيقى في جميع أرجاء المنزل لاسلكيا، ويمكن التحكم فيه من خلال الحواسيب اللوحية أو الهواتف الذكية التي تعتمد، بالطبع، على نظام التشغيل "اندرويد" الذي تطوره جوجل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير عن استراتيجية جوجل المستقبلية، يمثل هذا التطور تحولاً مهماً في سياسة الشركة وأهدافها للمدى البعيد.

حيث ستركز "جوجل" على تطوير برامج تعمل على نظام التشغيل "أندرويد"، وذلك لتعزيز قدرة الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المعتمدة عليه، الأمر الذي سينعكس بدوره على نمو وازدهار الشركات الإلكترونية الأخرى المصنعة للأجهزة النقالة التي تعتمد على نظام التشغيل هذا.

يُذكر أنه منذ عدة أيام تقدمت "جوجل" بطلب للجنة الاتصالات الفيدرالية "FCC" لاختبار نموذج لنظام منزلي داخل 252 من منازل موظفيها، ويعتمد هذا النظام على تقنيتي الـ"واي فاي" والـ"بلوتوث" لبث محتوى الإنترنت في جميع أنحاء المنزل.

وهذا النظام، الذي يعرف باسم "مشروع تنغستين-Project Tungsten"، يهدف إلى دمج جميع أجهزة المنزل بشبكة متكاملة يتم التحكم فيها لاسلكيا من خلال هاتف أو جهاز لوحي يعتمد على نظام التشغيل "أندرويد"، بدءا من نظام الري في حديقة المنزل، مرورا بنظام الإضاءة وأجهزة الصوت بالمنزل.

ويعتبر النظام الترفيهي المنزلي الذي تعكف "جوجل" على إنجازه مواصلة لتطوير "مشروع التنغستين".

وباعتبار شركة "جوجل" أكبر منافس لشركة "آبل"، تسعى الأولى إلى انتهاج السياسة التي تتبعها خصمتها من خلال دمج خدماتها مع بعضها البعض عبر ما يعرف بـ"السحابات الإلكترونية".



* 436x328_6706_194062.jpg (13.43 KB, 436x328 - شوهد 89 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #132 في: شبا× 15, 2012, 06:02:59 »

"آبل" تطلق تلفزيونها التفاعلي نهاية العام الجاري







بدأت شركة "آبل" الأمريكية في إبرام اتفاقيات مع الشركات المصنعة لشاشات الكريستال السائلة "LCD". ووفقاً للتقرير الصادر عن المحلل "جين مونستر" كبير محللي الأبحاث بشركة "بيبر جافري - Piper Jaffray" والذي تم نشره في موقع "Cent" الأمريكي، اتصلت شركة "آبل" بالموردين الآسيويين لتحديد مواصفات المكونات التي سيتم دمجها داخل تلفزيون "آبل" الجديد. ويعتبر تحليل "جين" بمثابة دليل على أن الشركة تمضي نحو استكمال مشوار "ستيف جوبز" رئيسها التنفيذي الراحل.

يُذكر أن "آبل" قد عقدت في وقت سابق اجتماعاً في آسيا مع شركات مصنعة لشاشات التلفزيون لمناقشة مستقبل تلفزيونها الجديد التفاعلي. الآن وحسب تحليل "جين مونستر" فإن "آبل" تعكف حالياً على إنتاج جهاز تلفاز بشاشة عرض قياسها 55 بوصة بجانب أجهزة محمولة بشاشة حجمها 3.5 بوصة. كما ذكر "مونستر" سابقاً في سبتمبر الماضي أن مصنعي شاشات أجهزة التلفزيون بدأت العمل بالفعل في منتجات "آبل" وأن لديها نماذج من تلفزيونات "آبل" قيد التطوير.

وأوضح مونستر أن "آبل" لن تدخل السوق في هذا المجال دون إحداث طفرة في عالم التلفزيون، فمنذ عام 2009 وهي تخطط للدخول في مجال شاشات التلفزيون بفكر يحدث ثورة في عالم التكنولوجيا لكن بشكل مبسط، هذا يتطابق تماماً مع أقوال "ستيف" في كتاب سيرته الذاتية للكاتب "ووالتر إيزاكسون" والذي وصفه "جوبز" بواجهة مستخدم أبسط ما يكون، فضلاً عن مزامنته لاسلكياً مع جميع أجهزة "آبل" النقالة من خلال الحوسبة السحابية الخاصة بشركة آبل "آي كلاود"، وأن يتم إدارة المحتوى مباشرة من خلال واجهة موحدة.

وأضاف مونستر أنه من المرجح إطلاق تلفزيون آبل الجديد بحلول نهاية العام الجاري.



* 436x328_63538_192098.jpg (18.33 KB, 436x328 - شوهد 85 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #133 في: آذار 02, 2012, 05:48:09 »

مؤسسة بريطانية تطور حاسوبا سعره 35 دولارا





 الأربعاء، 29 فبراير/ شباط، 2012

طرحت مؤسسة بريطانية الأربعاء أجهزة كمبيوتر للبيع لا يزيد حجمها عن بطاقة الإئتمان ويبلغ سعر الواحد منها 22 جنيها استرلينيا أي نحو 35 دولارا. وربما يعد هذا هو أصغر وأرخص جهاز كمبيوتر يطرح في الأسواق في سياق جهود كبيرة تبذل في أماكن متفرقة من العالم لتقديم أجهزة رخيصة الثمن يمكن أن تستخدمها الفئات الأقل اجتماعيا أو يستخدمها الأطفال.

وقدمت شركة كندية قبل عدة أسابيع ما عرف وقتها بأنه أرخص كمبيوتر لوحي ، كما قدمت شركة بريطانية أخرى كمبيوتر بقدرات عالية في حجم كف اليد.


راسبري باي

ويحتوي الكمبيوتر الصغير (راسبري باي ) على معالج وذاكرة ومكان للاتصال بالشبكة و وصلة (يو إس بي). ويمكن وصل الجهاز الصغير سواء بشاشة كمبيوتر أو بتليفزيون عادي أو تليفزيون رقمي. ويمكن أن يتصل الكمبيوتر أيضا -كأي جهاز آخر بفأرة (ماوس) وبلوحة مفاتيح أما بالنسبة للطاقة فالجهاز الصغير يمكن أن يحصل على طاقة عن طريق شاحن موبايل.

ويقول إبن إبتون من مؤسسة (راسبري باي) التي طورت الجهاز في مدينة كمبريدج البريطانية لبي بي سي إنهم اختاروا نظام تشغيل (دابيان لينوكس) ليعمل على الجهاز على اعتبار أنه نظام تشغيل مجاني بخلاف الأنظمة التي تحتاج إلى دفع ربما مبالغ كبيرة لاستخدامها مثل نظام تشغيل ويندوز الشهير.

ووضعت المؤسسة على الجهاز الذي استغرق تطويره ما يزيد عن ست سنوات برنامجا تعليميا يطلق عليه اسم (سكراتش) تم تطويره في معهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة. ويمكن عن طريق هذا البرنامج تطوير برامج كمبيوتر أخرى حيث يعتبر أداة بسيطة لتطوير البرمجيات يمكن أن يستخدمها الأطفال.

ويهدف مطورو الجهاز إلى تعزيز قدرات البرمجة في المملكة المتحدة التي يرى خبراء أنها ضعيفة نسبيا. وقالت المؤسسة إنها تمكنت من تصنيع آلاف الوحدات من الجهاز الجديد بمساعدة شركة صينية.


آكاش

وقبل عدة أسابيع عرضت شركة صغيرة تتخذ من كندا مقراً لها الجهاز اللوحي الأقل ثمناً في العالم بهدف تيسير اتصالا ملايين الفقراء بالانترنت.


وقدمت بالفعل شركة (داتاويند) التي يديرها الأخوان الكنديان من أصل هندي سونيت وراجا سينغ 100 ألف جهاز لوحي من طراز آكاش (أي السماء بالهندية) إلى الحكومة الهندية في إطار برنامج من شأنه تيسير نفاذ الطلاب إلى تكنولوجيا المعلومات. ويبلغ ثمن هذا الجهاز اللوحي 35 دولاراً، وقد صمم في مقر الشركة في مونتريال وصنع في الهند.

وأعلنت الشركة الصغيرة المسجلة في كندا وبريطانيا أنها لا ترمي إلى منافسة الشركات الكبيرة من قبيل أبل وجهازها آي باد وسامسونغ وجهازها غالاكسي و ريسيرتش إن موشن مصنعة هاتف بلاكبيري التي لم تحقق نجاحا مع جهازها اللوحي بلاي يبوك. وذكرت أن هدفها هو توفير جهاز لمن ليس لديهم أي جهاز يستخدمونه في الدخول على الإنترنت.


سافاير

وفي بريطانيا طرحت أخيرا شركة (سافاير) في معرض بلندن كمبيوتر صغير (ميني بي سي ) بحجم كف اليد لديه تقريبا نفس قدرات أجهزة الكمبيوتر الكبيرة. يحتوي (سافاير) على معالج تبلغ قدرته 1.6 جيجا هيرتز وذاكرة (رام) بحجم 4 جيجا و4 وصلات (يو إس بي) ، ويمكن من خلاله عرض صور فائقة الدقة (اتش دي) من خلال كارت جرافيكس ، كما أنه يحوي كارت صوت وميكروفون داخل الجهاز.

وقال بيل دونيللي من شركة سافاير إن وزن هذا الجهاز لا يزيد عن 800 جرام كما أن سعره لا يزيد عن 300 دولار. وأشار إلى أن هذا السعر يعتبر رخيص للغاية مقارنة بما يتيحه الجهاز من إمكانات هائلة وقدرة كبيرة على حمله بسهولة من مكان إلى مكان.


* 120229143015_mini_pc_304x171_bbc_nocredit.jpg (20.15 KB, 304x171 - شوهد 84 مرات.)

* 120229173700_sapphiar_304x171_sapphire2_nocredit.jpg (6.35 KB, 304x171 - شوهد 85 مرات.)
« آخر تحرير: وêسàاو 27, 2012, 05:34:03 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #134 في: آذار 19, 2012, 09:05:31 »

51 % من زوار مواقع الإنترنت ليسوا زواراً فعليين





كشفت دراسة نشرتها شركة Incapsula أن 51% من زيارات مواقع الإنترنت، لا تأتي من زوار فعليين،
ولكن من محركات بحث وعناكب آلية bots وتطبيقات حصد عناوين البريد الإلكتروني. واعتبرت الدراسة أن نسبة الزوار
البشر الحقيقيون للمواقع لا تتجاوز 49% فقط، في حين تنفرد محركات البحث والعناكب والبرامج الآلية بنسبة الـ51% الباقية.


ونصحت الدراسة أصحاب المواقع بمراقبة زوار المواقع الحقيقيين، والسعي بجهد لأن يكونوا من البشر
ومنع دخول أية برمجيات ضارة يمكن أن تسرق بيانات الزبائن أو الأعضاء والمشتركين وتبيعها لجهات أخرى أو تستفيد منها.

كما أشارت إلى أن نسبة الـ51% نفسها، لا تمتلك محركات البحث الفعلية التي تدخل لأرشفة محتويات الموقع سوى 20% منها، بينما تشتمل الـ31% الأخرى على وسائل ضارة بمختلف الأشكال على المواقع، وتتوزع كالتالي: 5% أدوات آلية ترسل برامج ضارة لسرقة أرقام بطاقات الائتمان أو لمحاولة لتعطيل وإيقاف خادم الموقع، و5% ثانية لبرامج تحاول نسخ محتوى المواقع لنقله إلى مواقع أخرى، و2% رسائل مزعجة Spam لأنظمة التعليقات في المواقع مثل المدونات والمنتديات، وأخيراً 19% برامج تجسس لتنبيه المواقع المنافسة بتغييرات المواقع المستهدفة.

يذكر أن الدراسة شملت حوالي 1000 موقع من عملاء الشركة
 صاحبة الدراسة، يتراوح عدد زوار كل موقع منها ما بين 500000 إلى 100000 زائر شهرياً.


* 436x328_73038_201302.jpg (57.54 KB, 436x328 - شوهد 81 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #135 في: وêسàاو 27, 2012, 05:28:01 »

فيسبوك : الآباء "يساعدون الأبناء في خرق قوانين الفئة العمرية" لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي





قال وزير شؤون الأطفال البريطاني تيم لوفتون إن الآباء يساعدون أبناءهم دون السن القانونية في إنشاء حسابات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وأشار إلى أن هذا يعني أن الأطفال يشاركون في شبكات التواصل الاجتماعي في سن مبكرة جدا مما قد يؤثر على سلامتهم وخصوصيتهم.


وأضاف أن الآباء يتحملون مسؤولية مراقبة الأنشطة التي يقوم بها الأبناء على الإنترنت.

تأتي هذا التصريحات في ظل الجدل الدائر في البلاد في شأن إرسال الشباب الصغار صورا جنسية لبعضهم البعض عبر الهواتف المحمولة.

وقال لوفتون، الذي له ثلاثة أبناء في سن المراهقة، إن الآباء عليهم مسؤولية متابعة أنشطة أبنائهم على الإنترنت وأضاف "أن الدخول على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ينبغي أن يكون لمن بلغ 13 سنة على الأقل"، مؤكدا أن هذا هو الإجراء المنظم للاشتراك في هذا الموقع، إلا أنه لا يطبق بشكل قانوني.

وعندما يفتح الأشخاص حسابات جديدة على موقع فيسبوك، ينبغي عليهم الإجابة على سؤال يؤكد أنهم فوق سن 13 من خلال تسجيل تاريخ الميلاد.

وقالت متحدثة رسمية باسم فيسبوك إن الشركة وضعت شرط السن القانونية عند تسجيل الحسابات لتلتزم بالمعايير الدولية التي تنظم دخول الأطفال إلى مواقع التواصل الاجتماعي.


مخاطر

وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت: "نحن نطبق المزيد من إجراءات الحماية والأمن على الشباب في المرحلة العمرية من 13 إلى 17 سنة، وذلك لضمان أن مشاركاتهم ورسائلهم لا تظهر في نتائج البحث العام للجمهور."

وتأتي تصريحات لوفتون بعد أن طالبت النائبة في مجلس العموم آن كوف الحكومة وشركات الهاتف المحمول بعمل المزيد من أجل مكافحة ظاهرة تبادل المواد الجنسية بين طلاب المدارس في سن المراهقة.

وتقول عضو مجلس العموم إن هناك مخاطر من أن يتداول الطلاب الصور الجنسية فيما بينهم التي قد تصل إلى أي مكان وإلى أي شخص بعد ذلك، وهو ما قد يهدد سلامتهم وأمنهم.

وطالبت النائبة شركات الهاتف المحمول بأن تقوم بحملات توعية تنبه فيها الى مخاطر تبادل الصور الجنسية بين المراهقين، وكذلك تقديم التدريب الكافي لوكلاء بيع أجهزة الهواتف المحمولة لمعرفة كيفية التعامل مع احتياجات الأعمار المختلفة.


« آخر تحرير: وêسàاو 27, 2012, 05:34:29 بواسطة أم أيمن » سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #136 في: أêار 02, 2012, 07:08:54 »

تقرير : لا توجد أدلة حتى الآن على ان الهاتف المحمول يضر بالصحة




 26 ابريل/ نيسان، 2012







خلص تقرير للوكالة البريطانية لحماية الصحة إلى انه لا يوجد دليل حتى الآن أن الهاتف المحمول يضر بصحة الانسان.

وعكف العلماء على مئات من الدراسات التي تناولت التعرض للهاتف المحمول ولم يتوصلوا إلى وجود صلة اكيدة بين الهاتف المحمول والسرطان أو التأثير على وظائف المخ أو العقم.


ولكنهم قالوا إن مراقبة تأثير الهاتف المحمول على الصحة يجب ان تستمر لأنه حتى الان لا تتوافر الا معلومات محدودة عن تأثير المحمول على امد طويل.

وقالت الوكالة إن الاطفال يجب ان يتجنبوا الاستخدام المفرط للهاتف المحمول.

يعد التقرير اكبر مراجعة على الاطلاق للادلة المحيطة بسلامة استخدام الهواتف النقالة.

ويقدر عدد الهواتف المحمولة في بريطانيا الان بنحو 80 مليون جهاز، ونظرا للبث التلفزيوني والاذاعي وشبكات الانترنت وغيرها من التطورات التكنولوجية فان التعرض لمجالات التردد الاذاعي المنخفض اصبح مستمرا وفي كل مكان.

وقامت مجموعة من الخبراء التابعين للوكالة البريطانية لحماية الصحة بدراسة كل الابحاث الهامة في مجال الترددات الاذاعية المنخفضة.
مطمئنة نسبيا

وخلص الباحثون إلى ان الذين لم يتخطوا في تعرضهم للترددات الاذاعية المنخفضة الارشادات المعمول بها في بريطانيا لم يصابوا بأي اعراض يمكن اكتشافها.

وشمل ذلك من قالوا انهم يتأثرون بالترددات الاذاعية المنخفضة.

وقال العلماء ايضا انه لا توجد أدلة على ان التعرض للهاتف المحمول يزيد من اورام المخ او انواع السرطان الاخرى او من امراض القلب والدورة الدموية.

ولكنهم قالوا ان المعلومات المتوفرة عن تأثير استخدام المحمول لمدة تزيد عن خمس اعوام محدودة للغاية لآن معظم الناس لم يستخدموا الهاتف المحمول حتى أواخر التسعينات.

وقال البروفيسور انتوني سويردلو الذي قاد فريق الباحثين إن من المهم الاستمرار في ابحاث مراقبة تأثير الهاتف المحمول.

واضاف "لا يمكن معرفة الآثار طويلة الامد لجهاز ظهر مؤخرا".

وقال سويردلو "على الرغم من ان الدراسة مطمئنة نسبيا، اعتقد ان من الهام ان نستمر في متابعة معدلات الاصابة باورام المخ وغيره من انواع السرطان".

وقالت الوكالة البريطانية لحماية الصحة إنها لن تغير ارشاداتهاالخاصة باستخدام الاطفال للهاتف المحمول.

وقال الدكتور جون كوبر مدير مركز الاشعاع والاخطار البيئة والكميائية في الوكالة البريطانية لحماية الصحة "انها تكنولوجيا ظهرت حديثا ولهذا نوصي بالحيطة والحذر".

سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #137 في: أêار 15, 2012, 08:32:57 »

نســخة أكثر ســرعة للهواتف المحمولة من "تويتر"






أعلنت خدمة التدوين المُصغّر "تويتر" اليوم عن إطلاق نسخة جديدة من موقعها الخاص بالهواتف المحمولة على العنوان mobile.twitter.com.
وحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" فإن من أهم ما يميز تصميم الموقع الجديد هو استهلاكه لثلث عرض الحزمة مقارنةً بالنسخة السابقة، وهذا مفيد بشكل خاص لتصفح الموقع من الهواتف المحمولة خاصةً القديمة منها، ومفيد أيضاً في التصفح عبر شبكات الإنترنت البطيئة، حيث أصبح من الممكن تصفح الموقع بشكل أسرع على تلك الشبكات.


وبالإضافة إلى التحسينات في السرعة يجلب هذا التصميم طريقة عرض جديدة للموقع على المحمول مشابهة للموقع الرئيسي، حيث أصبحت الصفحة الرئيسية لنسخة الهاتف المحمول من الخدمة مقسمة إلى أربعة أقسام، وهي "الصفحة الرئيسية" Home والتي تعرض جميع التغريدات من الحسابات التي يتابعها المستخدم، و"تواصَل" Connect التي تسمح للمستخدم بمشاهدة تفاعل المستخدمين الآخرين مع تغريداته، وتبويب "اكتشف" Discover الذي يستطيع المستخدم من خلاله الاطّلاع على المواضيع الصاعدة، وتبويب "أنا" Me الذي يمكن للمستخدم من خلاله الاطلاع على الرسائل الخاصة الواردة له.

وقالت الشركة إن هذا التحديث هو في سبيل إتاحة خدمة تويتر لأكبر قدر ممكن من المستخدمين مهما كانت الأجهزة التي يمتلكونها أو سرعات الاتصال المتوافرة لهم.


* 436x328_50239_212734.jpg (67.74 KB, 436x328 - شوهد 79 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #138 في: أêار 16, 2012, 07:15:24 »

كاميرا لايكا تسجل 2.8 مليون دولار في مزاد بالنمسا





قالت دار مزادات ويستليتش في النمسا إن كاميرا نادرة من طراز لايكا يرجع تاريخ صنعها لعام 1923 بيعت بمبلغ 2.16 مليون يورو (2.8 مليون دولار) في مزاد بالعاصمة فيينا يوم السبت مما يجعلها اغلى كاميرا بيعت على الاطلاق.


وقالت ويستليتش ان مشتريا مجهولا فاز بالمزايدة على الكاميرا الالمانية الصنع التي لا تزال تعمل مشيرة الى انها واحدة من ضمن 25 نسخة تجريبية من طراز لايكا زيرو-سيرياس التي انتجت عام 1923 قبل عامين من البدء في الانتاج المسلسل. ولم يبق من هذه المجموعة من الكاميرات سوى نصفها فقط.

واضافت الدار ان المبلغ المدفوع في المزاد الذي جرى السبت يمثل سبعة اضعاف السعر المبدئي للكاميرا والذي سجل 300 الف يورو.

ولم تكشف ويستليتش عن المالك السابق للكاميرا ولكنها اوضحت انه هاو من اوروبا.

وكانت كاميرا لايكا اخرى من نفس الفئة بيعت في مزاد في نوفمبر تشرين الثاني 2007 مقابل 336000 يورو ومرة اخرى في مايو ايار 2011 مقابل 1.32 مليون يورو .


* s2.reutersmedia.net.jpg (18.76 KB, 450x305 - شوهد 76 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #139 في: أêار 20, 2012, 06:13:20 »

دراســة جديدة : مضار الاســتخدام الوقائي للاســبرين اكثر من فوائده








القت دراسة نشرت نتائجها يوم الاثنين بظلال من الشك على المنافع المتأتية عن تناول حبة واحدة من الاسبرين يوميا للوقاية من الاصابة بالجلطات القلبية والدماغية.

وتوصلت الدراسة، وهي الاوسع من نوعها التي تشمل اشخاصا ليس لهم تاريخ معروف بالاصابة بامراض القلب، الى ان اي منافع لتناول الاسبرين للوقاية تقابلها مضار احتمال تسببه في نزيف داخلي.

وقال راو سيشاساي من مستشفى سان جورج بجامعة لندن الذي قاد فريق البحث "إن منافع الاسبرين للاشخاص الذين لا يعانون من عوارض قلبية معروفة اقل بكثير مما كان يعتقد سابقا، بل ان الاسبرين قد يعود بضرر كبير نظرا لتسببه في النزف الداخلي."

وتوصلت الدراسة الى انه بينما نجح تناول الاسبرين في تجنيب الاصابة بحالة جلطة قلبية واحدة لكل 120 شخص تناول الاسبرين، اصيب واحد من 73 بنزف معوي او معدي خطير خلال نفس الفترة.

يذكر ان العديد من الاطباء يوصون بتناول حبة واحدة من الاسبرين (75 ملغ) يوميا للوقاية بالنسبة للاشخاص الذين ليس لهم تاريخ سابق بالاصابة بالجلطات القلبية والدماغية، ولكنهم يعانون من عوامل ترجح الاصابة كارتفاع ضغط الدم او السمنة المفرطة.

كما توصلت الدراسة الى ان الاسبرين ليس له تأثير على معدلات الوفيات جراء الاصابة بالامراض السرطانية.


* 120110020700_304x171_idx.jpg (56.6 KB, 304x171 - شوهد 74 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #140 في: أêار 24, 2012, 07:07:20 »

إطلاق أول متصفح إنترنت خاص بـ"ياهو"







قررت شركة "ياهو" العالمية الأمريكية الدخول في عالم متصفحات الويب، وأزاحت الستار عن أول متصفح ويب خاص بالشركة أطلقت عليه اسم "أكسيس-Axis"، وذلك ضمن مساعي الشركة إلى تطوير خطتها التسويقية والدعائية، من أجل توسيع قاعدة البحث الخاصة بالشركة وتسهيل عملية تصفح الشبكة العنكبوتية.


وأضافت الشركة أن "هذا المتصفح ليس مستقلاً بذاته بشكل كامل، بل مرتبط أو ملحق بمتصفحات الويب المكتبية الأخرى مثل "إنترنت إكسبلورر"، و"فايرفوكس"، و"كروم"، و"سفاري"، وبذلك يعتبر "Axis" متصفح البحث الوحيد الذي يمكن تثبيته عبر معظم المتصفحات المكتبية والمحمولة الأشهر والأكثر استخداماً".

ووفقاً لـ"اياهو"، فإنها تعمل حالياً على تطوير نسخة من متصفحها الجديد ليتوافق مع نظامي تشغيل "أندرويد" و"ويندوز فون".

وفضلاً عن توافر تطبيق "Axis" للأجهزة النقالة وبالأخص للإصدارات المختلفة لأجهزة "آبل" المحمولة من "آي فون" و"آي باد" و"آي بود"، وهو متوافر حالياً داخل متجر آبل للتطبيقات، كما أنه متاح أيضاً للتحميل عبر موقع "Axis.yahoo.com".


مميزات المتصفح الجديد

ويتميز متصفح ياهو الجديد بأنه يتيح للمستخدمين التمتع بتجربة تصفح إنترنت جديدة وغنية، فهو لا يذهب مباشرة لصفحة الويب فحسب، بل يبحث أيضاً أثناء الكتابة عن المحتوى ذي الصلة بالموضوع وعرض نتائج البحث داخل بانوراما مصغرة، ما تتيح للمستخدم إلقاء نظرة شاملة مسبقة على صفحات الويب لمعاينتها ومعرفة مضمونها قبل النقر عليها وتصفحها والبالغ عددها 25 من نتائج البحث داخل "مربعات صغيرة".

وتظهر هذه النتائج بالنسبة لإصدارات "آي أو إس" داخل مربع البحث في الزاوية اليسرى العليا، بينما تظهر أسفل بالنسبة للأجهزة المكتبية.

ويتيح متصفح ياهو "Axis" التزامن مع كافة الأجهزة وإمكانية الانتقال من جهاز نقال سواء هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي إلى آخر دفتري إلى جهاز سطح المكتب دون الحاجة إلى إعادة ما قام به المستخدم على جهاز بعينه من زيارة مواقع أو تلك المواقع التي تم إضافتها إلى المفضلة، فضلاً عن إمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية الشخصية للمستخدم لعرض المواقع المفضلة لديه وكذلك المقالات.

كما قامت شركة "ياهو" بدمج الشبكة الاجتماعية "Pinterest" داخل وظائف البحث لتسمح المستخدمين مشاركة المحتوى مع الآخرين عن طريق هذه الشبكة أو "تويتر" أو البريد الإلكتروني، مع جعل عملية التصفح بواسطة علامات التبويب أكثر سهولة وتميزاً.

بالإضافة إلى دعم هذا المتصفح لتقنيات الويب الحديثة "HTML5"، وكذلك "CSS3"، و"جافا سكريبت"، و"Node.js".

ويتيح "ياهو" للمستخدمين تسجيل الدخول إلى متصفحه البحثي عن طريق حساب المستخدم لدى موقعه إلى جانب حسابه لدى "فيسبوك" وكذلك "جوجل".


* 436x328_62525_216237.jpg (91.32 KB, 436x328 - شوهد 71 مرات.)
سجل
أم أيمن
V.I.P
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 5380


اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس..فتذكر قدرة الله عليك


« رد #141 في: حزêراو 24, 2012, 06:39:55 »

مطالبات غربية بوضع حد للحريات على عملاق البحث جوجل








رغم فضاء الحريات الرحب، الذي يمنحه موقع التواصل الاجتماعي جوجل للآلاف عبر العالم، فإن هذا لا يعني أن الموقع في غنى عن انتقادات بعض الحكومات التي ترى أن التعليقات والمضامين السياسية التي تظهر على محرك البحث قد تشكل خطرا على سياساتها الداخلية، حيث طالبت حكومات أكثر من 8 دول بحذف التعليقات السياسية من صفحات موقع جوجل.

ويصف بعض القائمين على الموقع تلك الطالبات بأنها مقلقة لأنها لا تحد من حرية التعبير فقط، بل لأن البعض منها صادر عن ديمقراطيات غربية لا يرتبط اسمها عادة مع الرقابة، وقد تضاعفت قائمة الطلبات مع النصف الثاني من العام 2011.


وكانت إسبانيا طالبت بسحب 270 مدونة ذكر فيها رؤساء بلديات ومدعون عامون،
فيما ألزمت محكمة انتخابية في البرازيل جوجل بإلغاء صفحات أربعة مستخدمين على شبكتها بسبب محتواها السياسي، أما السلطات الفرنسية فقد اعترضت على 58 رابطا في وقت ارتفعت طالبات الهند إلى 49% طلبا.

في المقابل أغلقت جوجل خمسة حسابات يوتيوب بطلب من الجمعية البريطانية لضباط الشرطة اعتبرت أن فيها تمجيدا للإرهاب.

وفي تايلاند طلبت وزارة الإعلام سحب 149 شريط فيديو اعتبرت مهينة للملكية، أما طلبات تركيا الرسمية فشملت خصوصا أشرطة حول مصطفى كمال أتاتورك وقد عطلت جوجل الاطلاع على البعض منها.

ومن ناحية أخرى تجاوبت جوجل مع 67% من الطلبات المرفقة بأمر قضائي من أصل 467 طلبا، في حين رفضت طالبات سحب بعض أشرطة الفيديو على يوتيوب تقدمت بها كل من كندا وباكستان.

ومن جهتهم يؤكد القائمون على جوجل أن ما تقدمه الشركة من معلومات يلقي الضوء القليل على ما يجري على شبكة الإنترنت، فيما يبقى الحرص على الشفافية بشأن هذه البيانات التي يؤثر فيها الآن تصرف الحكومات.
« آخر تحرير: حزêراو 24, 2012, 06:41:26 بواسطة أم أيمن » سجل
صفحات: 1 ... 3 4 [5]
  طباعة  
 
انتقل إلى:  

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.21 | SMF © 2006-2008, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
 
| الرئيسية | المنتديات | اخبار | فيديو | مناسبات | شكر وتهاني | طب | رفع ملفات | صوتيات | الصور | من نحن | إتصل بنا |
© 2009-2015 Bersiveyaus.com جميع الحقوق محفوظة لموقع